رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التفاصيل الكاملة لاعتداء طالبات وأولياء أمور على رئيسة لجنة امتحانات فى السنبلاوين

قام عدد من أولياء أمور طالبات بلجنة امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية، باحتجاز رئيسة اللجنة بمدرسة الشهيد محمد الشقري الإبتدائية التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية، وذلك فى آخر أيام الامتحانات الفصل الدراسي الأول، بعد منعها لغش الطالبات وقيامها بتطبيق كافة الإجراءات القانونية.

كان عدد من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي قاموا بتداول مقطع فيديو يظهر تجمع العشرات من أولياء أمور طالبات بمرحلة الشهادة الإعدادية والتعدي على إحدى السيدات، تبيّن أنها رئيس لجنة امتحان الشهادة الإعدادية وتعدي الأهالي والطالبات عليها  بعد منعها الغش داخل اللجان فى آخر أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وكشف علي عبد الرؤف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أن تفاصيل مقطع الفيديو المتداول حدثت أمام لجنة امتحان الشهاددة الإعدادية للبنات بمدرسة الشهيد محمد الشقري الإبتدائية بمدينة السنبلاوين محافظة الدقهلية، مؤكدا اتخاذ كافة السبل القانونية تجاه ماحدث ومعاقبة المتورطين.

وأضاف أن رئيس لجنة الامتحان  وتدعي "وداد.ح.ا"، ألزمت كافة المراقبين داخل اللجنة منذ بداية الامتحان بسحب الهواتف المحمولة من الطالبات، وتطبيق التعليمات الواردة من الوزارة بشأن التشديد على اللجان وتطبيق كافة القواعد إلا أن عدد من الطالبات أبلغن أسرهن وتجمع أولياء أمورهن عند بدء كل امتحان ووجهوا السباب لرئيسة اللجنة إلا أنها تواصلت مع الشرطة لمنع ممارسات أولياء الأمور والحد من ظاهرة الغش.

وأوضح أن عند انتهاء آخر أيام امتحانات الشهادة الإعدادية بمادة الدراسات الاجتماعية التي كانت تجري اليوم، تجمع الأهالي وبعد الانتهاء من الامتحان اقتحموا اللجنة وتعدوا على قوات الشرطة المكلفة بتأمين اللجنة بالإضافة إلى رئيس اللجنة.

حُرر محضر بالواقعة وسيجري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أولياء الأمور بناتهن المتورطين فى تلك الواقعة.

يذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية بدأت في 29 من يناير الشهر الماضي واستمرت حتى اليوم الخميس 3 فبراير وبلغ عدد الطلاب الذين أدو الامتحانات  ١٢١٨٩٦ طالب وطالبة  فى ٦٥٠ لجنة امتحانية.