رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لإجباره على التسول..

تفاصيل قيام أب بتهشم جمجمة طفله فى السنبلاوين.. والسبب «مخجل جدًا»

صورة الطفل المصاب
صورة الطفل المصاب

تمكنت قوة من ضباط مباحث مركز شرطة السنبلاوين التابعة لمديرية أمن الدقهلية، من إلقاء القبض على عاطل بعد قيامه بالتعدي على نجله الطفل بالضرب والتسبب فى كسر جمجمته من أجل إجباره على التسول، فضلًا عن تحرك مديريتي التضامن الاجتماعي والصحة؛ لتوفير كافة السبل من أجل تقديم كافة المساعدات للطفل.

كان مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، برصد المتابعة الأمنية مقطع فيديو يتداوله مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي  يظهر فيه طفل، واتهم الحضور في الفيديو والد الطفل بضربه مما تسبب في إصابته، لرفض الطفل التسول، وأن الطفل محتجز في مستشفى السنبلاوين العام، وبه كدمات في الوجه الذي ظهر باللون الأزرق، وأنه تعرض للضرب بخرطوم بوتاجاز، ونقله الأهالي إلى المستشفى للعلاج، وعندما ذهب والده إلى المستشفى طرده الأهالى.

بفحص مقطع الفيديو جرى التوصل إلى والد الطفل ويدعى "محمد.إ.ع"، عاطل، ومقيم مركز السنبلاوين، وأن الطفل الذي ظهر فى “الفيديو” ابنه ويدعى "عبده"، 6 سنوات، ومصاب بكسور وكدمات بأنحاء متفرقة فى الجسم.

بتقنين الإجراءات جرى ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة وتم عرضه على النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

فيما تحركت مديريتا الصحة والتضامن الاجتماعي بالدقهلية، لمتابعة حالة الطفل الذي تعرض لكسر بالجمجمة من أجل تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية له.

ووجهت محافظة الدقهلية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الأب، وإيداع الطفل بأحد دور الرعاية الاجتماعية، وتقديم كافة المساعدات له ليعيش حياة كريمة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري وتوفير حياة كريمة له من خلال تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية، وفي إطار تكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

ومن جانبه قال الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إنه بحث حالة الطفل "عبده " الذي تعرض لكسر بالجمجمة نتيجة تلقيه لضرب مبرح من والده والانتقال إليه وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية له، بعد أن تبيّن أن إصابته ناتجة عن تعرضه للضرب المبرح من قبل والده، لإجباره على التسول.