رئيس التحرير
خالد مهران

حتى لا يتوقف معاشك.. تنبيه عاجل من «التأمينات» لأصحاب المعاشات

صرف معاشات
صرف معاشات

أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي الانتهاء من وضع خطة تحويل بطاقات صرف المعاشات البلاستيكية الخاصة بالهيئة " البطاقة الزرقاء " لقرب انتهاء صلاحيتها إلى بطاقات "ميزة" مجاناً وذلك ضمن خطة التحول للشمول المالي برعاية البنك المركزي.

وأشار رئيس الهيئة اللواء جمال عوض - في بيان اليوم - إلى أنه يمكن للقائم بالصرف " بالبطاقات الزرقاء " التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات من محل السكن و معه أصل بطاقة الرقم القومي و صوره ضوئية منها مدون عليها رقم الهاتف المحمول لاستلام كارت ميزة دون تحمل أية أعباء مالية وكذلك يمكنهم التوجه لأي فرع من فروع البنوك العاملة في مصر وفتح حساب جاري وإفادة مكتب التامينات المختص بخطاب من البنك لتحويل المعاش.

وأضاف أنه تم تقسيم القائمين بالصرف ببطاقات الهيئة الزرقاء طبقاً للكثافات العددية حيث تم تقسيم المحافظات المستهدفة إلى 3 مراحل تشمل المرحلة الأولى التي تبدأ اعتبارا من الشهر الجاري و لمدة 3 أشهر تنتهي في مارس 2022 في 10 محافظات هي " السويس - الإسماعلية – بورسعيد – شمال سيناء – جنوب سيناء – البحر الأحمر – مطروح – الوادي الجديد – الأقصر – أسوان ".

وعن المرحلة الثانية أوضح عوض أنها تبدأ اعتبارا من يناير 2022 و لمدة 4 أشهر حتي نهاية إبريل 2022 و تشمل ثمان محافظات وهي " كفر الشيخ – دمياط – المنوفية – القليوبية – الفيوم – بني سويف – المنيا – قنا " أما القائمين بالصرف من ساكني باقي المحافظات على مستوى الجمهورية لديهم فرصة لمدة 5 أشهر لاستلام بطاقة ميزة مجاناً من أقرب مكتب تأمينات خلال الفترة من الشهر الجاري و حتي نهاية مايو 2022.

وأكد رئيس الهيئة أن البطاقات الزرقاء ستظل سارية لحين انتهاء صلاحيتها خلال الفترات المحددة بكل مرحلة و لن يتم تسليمها لمكاتب التأمينات.

ويهيب رئيس الهيئة بالقائمين بالصرف عدم التزاحم بمكاتب التأمينات و اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من أخطار الإصابة بفيروس كورونا المستجد وخاصة أن عملية تسليم البطاقة لن يستغرق أكثر من 3 دقائق مع استمرار العمل بكافة المكاتب التأمينية دون الارتباط بمواعيد العمل الرسمية و عدم انصراف العاملين إلا بعد حصول آخر عميل داخل المكتب على كافة خدماته.