رئيس التحرير
خالد مهران

"صحة دمياط": استصدار 227 قرار غلق للمنشآت الطبية المخالفة

غلق-ارشيفية
غلق-ارشيفية

قامت إدارة العلاج الحر بديوان مديرية الشئون الصحية بدمياط بترخيص 128 عيادة ومركزا طبيا، كما تم المرور على 1088 منشأة طبية لضمان تنفيذ الاشتراطات الصحية.

وتم تحرير 275 إنذارا لمديرى المنشآت لتلافي السلبيات وإزالة المخالفات، بالإضافة إلى استصدار 227 قرار غلق للمنشآت الطبية المخالفة للمعايير وغير المرخصة لحين تقديم أوراق الترخيص لإدارة العلاج الحر وتوفيق الأوضاع والالتزام بالاشتراطات والمعايير الصحيحة، طبقا لقانون تنظيم عمل المنشآت الصحية. 

 وتم إصدار 98 قرار رفع غلق عن منشآت قامت بتقنين أوضاعها، كما تم تقديم 250 ملفا للبدء في إجراءات الترخيص، كما تم انشاء قاعدة بيانات لـ 1439 منشأة طبية خاصة بدمياط. 

 وتناشد إدارة العلاج الحر الأطباء بالانتهاء من إجراءات الترخيص وتقديم الأوراق بإدارة العلاج الحر لتوفيق الأوضاع وحرصا على سلامة وأمن المريض.

 يأتى ذلك فى إطار خطة الدولة الرقابية وإحكام الرقابة والمتابعة على المنشآت الصحية غير الحكومية وتنفيذ لتوجيهات وزيرة الصحة والسكان، وتعليمات وكيل وزارة الصحة والسكان دكتور السيد عبد الجواد بالمرور على المنشآت الطبية الخاصة من عيادات ومستشفيات خاصة ومراكز طبية ومعامل ومراكز أشعة.