رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطوير تطبيق مصرى يستخدم الذكاء الاصطناعى فى تشخيص اعتلال الشبكية

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات


تابع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الموقف التنفيذى للمشروعات التى ينفذها مركز الابتكار التطبيقى والتى تهدف إلى تبنى التكنولوجيات الرقمية الحديثة فى المجالات المختلفة، وإيجاد حلول مبتكرة للتحديات التى يواجهها المجتمع المصري.

وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد أنشأت مركز الابتكار التطبيقى فى أبريل 2020 ويهدف إلى تنمية تطبيق التقنيات الحديثة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتى تتضمن على سبيل المثال لا الحصر الذكاء الاصطناعى والحوسبة فائقة الأداء وسلسلة الكتل وانترنت الأشياء وتحليل البيانات الضخمة والروبوتات وشبكات الجيل الخامس وغيرها. كما يهدف المركز إلى تنمية رأس المال البشرى عن طريق مشاركة الشباب فى مشروعات بحثية تطبيقية مع تهيئة المناخ الملائم لنمو الشركات الناشئة. ويضم المركز نحو 55 خبير متخصص فى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

هذا وقد اجتمع الدكتور عمرو طلعت مع الدكتور أحمد طنطاوى المشرف على مركز الابتكار التطبيقى، والدكتورة نهى عدلى مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبحوث والتطوير، والإدارة التنفيذية ومسؤولى المشروعات التى ينفذها المركز والعاملين بها؛ حيث استعرض الشباب العاملين بالمشروعات نتائج العمل وأبرز ما تم انجازه فى المشروعات. كما اطلع الدكتور عمرو طلعت على التطبيقات التى طورها المركز بالتعاون مع الجهات الشريكة.