رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجآت قوية في كواليس جلسة التحقيق مع شريف عباس المتهم بقتل وائل الإبراشي

وائل الإبراشي
وائل الإبراشي


تشهد قضية وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، تطورات جديدة، يومًا بعد يوم، إذ تم، أمس الثلاثاء، التحقيق، داخل نقابة الأطباء، مع الدكتور شريف عباس، المتهم بإعطائه دواء خاطىء، لعلاج فيروس كورونا، أدى إلى تدهور حالته ووفاته، وفقًا للبلاغ الذي قدمته زوجة "الإبراشي"، للنائب العام، وطالبت فيه بالتحقيق معه.

وكشف الدكتور جمال عميرة رئيس لجنة التحقيقات بالنقابة، أن التحقيق لم يُشكل أي تصورات، وأنه لم ينتهي بعد، مشيرًا إلى أنه سيتم استكماله الأسبوع المقبل، بحضور زوجة الراحل أو المحامي الخاص به.

وتابع، في تصريحات صحفية، أن شريف عباس قدم للجنة التحقيقات، مستندات وأبحاث تثبت إمكانية استخدام أدوية معينة، لعلاج الفيروسات، في بعض الحالات.

وحول وجود عقار "السوفالدي" في بروتوكول العلاج من "كوفيد 19"، أوضح "عميرة" أن هذا الأمر، سيحدده أساتذة متخصصين في علاج الفيروسات والأمراض الصدرية، مؤكدًا على أن النقابة ستلجأ إليهم، وتسألهم.

كان الدكتور والإعلامي خالد منتصر فجر مفاجأة قوية عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حول أن شريف عباس منح وائل الإبراشي، أقراصًا مجهولة، على أنها علاج سريع من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنها أدت إلى تراجع حالته وتدمير رئتيه.

كما أكد على أن نتائج تحاليل وائل الإبراشي، التي أجراها وقتها، كانت تؤكد أن إصابته بتليف الرئة، قادم لا محالة، وأن المتهم، على الرغم من ذلك، كان يخدع مريضه، بأن حالته طبيعية وتحت السيطرة، مضيفًا أنه أقنعه بالبقاء في المنزل، وعدم الذهاب إلى المستشفى، حتى لا يتسرب هذا الدواء "السحري" إلى هناك، وأخبره بأن المستشفى لن يقدم له أي جديد.

أما "سحر"؛ زوجة وائل الإبراشي، فقالت، أيضًا، إن "كورونا" بريئة من وفاة الراحل، وإن الوفاة جاءت بسبب خطأ طبي، من أحد الأطباء الذي منحه دواء ما، مشيرة إلى أنه زوجها كان ينوي معاقبة كل المسئولين عن حالته، بعد التعافي.

فيما دافع شريف عباس عن نفسه، وأوضح أنه لم يتسبب في تدهور حالة وائل الإبراشي، وأنه ساعده على الشفاء من "كوفيد 19"، وأنه يمتلك كل الأدلة والمستندات التي تثبت ذلك.

وأفصح عن أنه لم يعطيه دواء أصفر أو مجهول، وإنما كان عقار السوفالدي، لافتًا إلى أنه اتبع معه نفس بروتوكول علاج فيروس كورونا في المستشفيات، بل أكد على أن وائل الإبراشي هو من رفض الذهاب للمستشفى.

كما تقدم شريف عباس ببلاغ لنقابة الأطباء، يتهم فيها خالد منتصر وأسرة وائل الإبراشي، بتشويه سمعته ونشر معلومات كاذبة عنه.