رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تلعب مصر أمام السودان في لقاء الفرصة الأخيرة

مصر
مصر


تحت شعار حجز بطاقة التأهل الى الدور الثاني ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في الكاميرون، يدخل منتخبا  مصر والسودان، آخر مبارياتهما فى دور المجموعات المقرر إقامته فى التاسعة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب أحمدو أهيدوجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي على أمل تحقيق  الفوز والثلاث نقاط  لضمان الصعود الى دور ال16.

 
ويدخل منتخب الفراعنة، اللقاء وفى جعبته ثلاث نقاط، من الفوز الأخير على غينيا بيساو  فى المقابل يمتلك منافسهم الملقب بصقور الجديان  نقطة واحدة ومازال لديه أمال فى التأهل بشرط تحقيق الفوز  فى حين قد يحتاج منتخبنا الوطني، لنقطة واحدة يرفع بها رصيده الى أربع نقاط يضمن بها المركز الثاني بشرط خسارة منتخب غينيا أمام نيجيريا أو فوزه على النسور الخضراء، بفارق هدف واحد فقط.

منتخب مصر، الذى استعاد جزء من عافيته سوف يسعى لتحقيق فوز  يضرب عدة عصافير بحجر واحد  فى مقدمتها ضمان الصعود بدون التفكير فى نتيجة مباراة نيجيريا وغينيا بيساو التى تقام في نفس التوقيت، ثانيهما الحصول على المركز الثاني، الذى يضمن له اللعب أمام ثاني المجموعة الخامسة سواء الجزائر أو كوت ديفوار أو سيراليون والذى سيتحدد مساء الخميس.

أما ثالث العصافير فهو استعادة ثقة الجماهير  المفقودة منذ الهزيمة من نيجيريا، بعد أداء باهت.

ويراهن المدير الفني للمنتخب الوطنى، كارلوس كيروش، على استمرار عودة الروح للاعبين فى  مباراة السودان، كما حدث فى لقاء غينيا بيساو، الذى فاز به مصر ، بهدف نظيف سجله محمد صلاح، وهو ما أكد عليه الخواجة البرتغالي فى المؤتمر الصحفي الأخير، حيث قال إن غياب الروح كان أمر يؤرقه كثيرا لكنه شعر فى لقاء غينيا بيساو، أن الأمور تغيرت للأفضل.


ويعتمد الخواجة البرتغالي، على طريقة  3 / 3 / 4 التى يراها الأنسب للمنتخب الوطني  وهو ما جعله يدافع عنها في المؤتمر الصحفي، حيث قال إن طريقته تساهم فى تحقيق الانتشار للاعبيه بتواجد سبعة لاعبين فى منطقة جزائه وقت الدفاع مع التحول إلى الهجوم  بسبعة لاعبين.

المدير الفني للمنتخب الوطنى، سيعتمد على التوليفة الجديدة التى توصل إليها، مؤخرا، في مباراة غينيا بيساو،  بالاعتماد على محمد الشناوي فى حراسة المرمى مع إشراك عمر كمال عبد الواحد فى مركز الظهير الأيمن، وأيمن أشرف كظهير أيسر مع استمرار محمد عبد المنعم بجوار أحمد حجازي، فى ظل غياب الونش، الذى غادر  الملعب في نهاية الشوط الأول من اللقاء الأخير بسبب الإصابة. 

وسيتم الدفع بأحمد سيد زيزو من بداية مباراة السودان وبجواره حمدي فتحي وعبد الله السعيد، مع إراحة عمرو السولية، الذى بذل جهدا كبيرا أمام غينيا.

أما الهجوم فسوف يبدأ بمحمد صلاح ومصطفى محمد وعمر مرموش.