رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار المحكمة بشأن حنين حسام.. والدفاع يطلب سماع 4 شهود

حنين حسام
حنين حسام

قررت الدائرة الخامسة عشر بمحكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي وعضوية المستشارين أيمن عبدالخالق ومحمد أحمد صبري، وأمانة سر مجدي شكري وهاني شحاتة، اليوم الثلاثاء، تأجيل إعادة إجراءات محاكمة «فتاة التيك توك» حنين حسام لجلسة 21 فبراير، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«الإتجار فى البشر».

من جانبه، قال حسين البقار محامِ المتهمة حنين حسام، إن موكلته لا تعمل بموقع «لايكي»، وأن البنات الشاهدات نفوا تسهيلها عرضهن لإقامة علاقات خارجة مع الشباب من خلال مجموعة «واتسآب»، مضيفًا أنه طلب سماع 4 شهود، وتغريم من لم يحضر 5 آلاف جنيه، وإصدار قرار بضبطهم وإحضارهم في حالة عدم حضورهم.


ونوه أن النيابة العامة وجهت لموكلت تهمة الترويج للفتيات الصغار للعمل بالأعمال المنافية للآداب، في حين أن الفتيات نفوا ذلك التهمة أمام المحكمة.

وفي وقت سابق، قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في مجمع محاكم التجمع الخامس، بالسجن المشدد غيابيًا على فتاة التيك توك حنين حسام لمدة 10 سنوات، وذلك على خلفية اتهامها بالإتجار في البشر لاستغلال الفتيات صغار السن وتحريضهن على الفسق مقابل حصولهن على مبالغ مالية كبيرة.

وأودعت محكمة جنايات القاهرة، حيثيات حكمها بمعاقبة فتيات تطبيق التيك توك حنين حسام بالسجن المشدد 10 سنوات وتغريمها 200 ألف جنيه، ومودة الأدهم، و3 آخرين حضوريًا بالسجن المشدد 6 سنوات وتغريم كل منهم 200 ألف جنيه، في اتهامهم بـ«الاتجار بالبشر».

وذكرت الحيثيات، أن المتهمين حصلوا على منفعة مادية نتيجة التحريض على الفسق والإغراء والدعارة، والالتقاء بالشباب عبر محادثات مرئية وإنشاء صداقات خلال فترة العزل المنزلي.