رئيس التحرير
خالد مهران

محافظ المنيا: إنشاء محطة مياه جنوب ملوي بتكلفة 300 مليون جنيه

النبأ

تابع اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها، ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، بمركز ملوي، وذلك للوقوف على جميع المعوقات والعمل على إيجاد حلول سريعة للاستمرار في تنفيذ الأعمال، وفقا للجدول الزمني المحدد، حيث تعد المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، من أهم وأضخم المشروعات التنموية الكبرى، التي تنفذها الدولة.

جاء ذلك بحضور، اللواء أركان حرب أحمد السايس رئيس مركز ملوي، المهندس رجب السعيد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، دكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات المعنية.

وقال المحافظ، إنه يجرى العمل على قدم وساق لتنفيذ 406 مشاريع في 16 قطاعا بقرى مركز ملوي، حيث يستهدف المشروع القومي لتطوير الريف المصري، والذي أطلقه رئيس الجمهورية تطوير 192 قرية بـ 757 تابعا، بإجمالى 32 وحدة محلية، بنطاق 5 مراكز على مستوى المحافظة، وهي " أبو قرقاص، ملوى، العدوة، مغاغة، ديرمواس"، بتكلفة 23 مليار جنية، ليصل إجمالي المستفيدين من المشروعات الخدمية التي سيتم تطويرها نحو 2.970 مليون مستفيد.

شملت جولة المحافظ تفقد أعمال إنشاء محطة مياه جنوب ملوي بطاقة تصل إلى 450 لتر /ث ، لخدمة أكثر من 800 ألف مواطن وبتكلفة تقديرية تبلغ 300 مليون جنيه، كما تابع محافظ المنيا خلال جولته أعمال توسعة مدرسة عزبة جاد الله الابتدائية بإجمالي 13 فصل، بالإضافة إلى تطوير المبنى القائم للمدرسة بإجمالي 9 فصول ليصل عدد فصول المدرسة عقب تطويرها وتوسعتها إلى 22 فصل ، بتكلفة تقدر بـ 5ملايين و100 ألف جنيه، كما تفقد المحافظ أعمال إنشاء نقطة إسعاف بعزبة جادالله التابعة للوحدة المحلية لقرية المعصرة.

كما تابع "القاضي"، أعمال إنشاء مجمع خدمات المواطنين بتكلفة 10 ملايين جنيه وأعمال إحلال وتجديد المعهد الديني بالمعصرة، وتفقد المحافظ الموقع المقترح لإنشاء مكتبة بالقرية، كما تابع أعمال رفع كفاءة مدرسة معصرة ملوى الاعدادية المشتركة بإجمالي 18 فصل وبتكلفة مليون و200 ألف جنيه وكذلك أعمال إنشاء ورفع كفاءة مدرسة وحدة معصرة ملوي الابتدائية والتي تضم مبنيين بإجمالي 24 فصل وبتكلفة تقديرية 5 ملايين جنيه.

كما شملت جولة المحافظ تفقد أعمال إنشاء الوحدة الصحية بالمعصرة بتكلفة 10 ملايين جنيه وكذلك أعمال إنشاء مركز تنمية الأسرة التابع للتضامن الاجتماعي بتكلفة 10 ملايين جنيه، وخلال جولته لمتابعة نسب تنفيذ المشروعات، التقى محافظ المنيا بعدد من الأهالي واستمع لمقترحاتهم وأفكارهم حول الأعمال التي يجري تنفيذها في القرية.

كما وجه المحافظ الوحدة المحلية برفع وإزالة كافة الإشغالات وتراكمات القمامة في محيط المدارس وتكثيف أعمال النظافة وتمهيد ورصف الطرق في محيط المدارس.

وأكد المحافظ أنه تجرى متابعة مؤشرات تنفيذ كافة مشروعات مبادرة حياة كريمة بالمحافظة، بشكل يومي، إلى جانب الاجتماع الأسبوعي لمتابعة نسب التنفيذ، وتذليل العقبات ، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، لضمان الانتهاء من تلك الأعمال وفقاً للجدول الزمنى الموضوع، تحقيقاً لرؤية القيادة السياسية لتوفير حياة كريمة للمواطنين.