رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على أحدث الأدوية لعلاج انتفاخ القولون

انتفاخ القولون
انتفاخ القولون

أحدث الأدوية لعلاج انتفاخ القولون.. تؤدي العديد من الأسباب إلى حدوث الإصابة بانتفاخ القولون المصحوب بالغازات مثل ابتلاع كمية من الهواء أثناء بلع أو مضغ الطعام ، أو تناول كمية مُفرطة من الدهون، والسُكريات، والبروتينات، أو نتيجة تناول بعض الأكلات التي تتسبب في حدوث انتفاخ القولون مثل البقوليات، ومُشتقات الحليب، ونستعرض من خلال السطور التالية أحدث أنواع الأدوية التي تقضي على مُشكلة انتفاخ القولون ، وكذلك التخلُص من غازات البطن وفقًا للدكتورة رانيا حسن، صاحب ومدير إحدى الصيدليات بالجيزة.

أقراص الفحم:

يتواجد هذا الدواء داخل الصيدليات المصرية في صورة حبوب فموية، تحتوي العبوة على 30 قُرص بسعر 27 جُنيهًا  بجرعة تبدأ من قُرص إلى قُرصين 3 مرات في اليوم بالنسبة للبالغين، ونصف حبة ثلاثة مرات يوميًا للأطفال فوق سن السنتين، ويُمكن تناوله مع الطعام، أو بعد الوجبات مُباشرة، ويُمكن تناول الفحم مُباشرة دون استشارة الطبيب، ولا يُسبب أي آثار جانبية.



أقراص كولونا:

يُستخدم كولونا في علاج انتفاخ القولون ، والغازات التي تنتج عنه ، وتُساعد أقراص كولونا على التخلُص من التشنُجات ، ويبلُغ سعر العلبة 32 جُنيهًا ، ويتم تناوله من خلال قُرص قبل الأكل  بـ 20 دقيقة ، ويتوافر دواء كولون داخل الصيدليات من خلال عبوة تحتوي على 2 شريط ، كُل شريط به 10 أقراص.



أقراص ديسفلاتيل:

تُستخدم أقراص ديسفلاتيل لعلاج انتفاخ القولون من خلال قرقشة قُرص 3 مرات في اليوم، ويُعد أكثر أنواع الأدوية المُفيدة جدًا في علاج انتفاخ القولون والغازات، ويتوافر علاج ديسفلاتيل في عبوة بها 30 قُرص، ويصل سعرها إلى 21.5 جُنيهًا.


أقراص كولوفيرين د:

تحتوي  أقراص Coloverin D"على العديد من المواد الفعالة لعلاج تقلُصات الجهاز الهضمي، كما تعمل على الحد من حدوث غازات البطن مثل دايميثيكون، إلا أن هذا النوع من العلاج يحتاج تحديد ما إذا كان هُناك بعض الأعراض المُصاحبة للانتفاخ أو الغازات هى هُناك حرقان في المعدة؟ وفي هذه الحالة يُفضل تناول أحد أنواع العلاجات الأخرى، وذلك يكون أفضل بكثير.