ads
ads

طه أبو رغيف يكشف سبب استبعاد اللاعب بايش من تشكيلة المنتخب العراقي

الإعلامي العراقي طه أبو رغيف
الإعلامي العراقي طه أبو رغيف
ads



قال الإعلامي العراقي طه أبو رغيف، إن جهاز منتخب العراق الأول لكرة القدم، الذي يقوده المدرب زيليكو بتروفيتش، قرر إبعاد لاعب القوة الجوية إبراهيم بايش عن تشكيلة «أسود الرافدين» التي ستواجه المنتخبين الإيراني واللبناني في السابع والعشرين من الشهر الحالي في طهران وفي الأول من الشهر المقبل في بيروت ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 في قطر.


وأوضح طه أبو رغيف، أن قرار استبعاد إبراهيم بايش، يأتي بعد التصريحات التي أطلقها اللاعب والتي قلل فيها من إمكانات اللاعبين المحترفين في أوروبا، والذين يتم توجيه الدعوات لهم لتمثيل المنتخبات العراقية على حساب اللاعبين العراقيين الذين يلعبون في الدوري المحلي.


وأشار الإعلامي العراقي إبراهيم بايش، إلى أن هناك فجوة ملحوظة بين اللاعبين العراقيين المغتربين الذين يتواجدون في المنتخب العراقي الأول ولاعبي الدوري العراقي الذين يتواجدون مع المنتخب العراقي، وكان أول من كشف هذه الفجوة، اللاعب ياسر قاسم قبل 6 سنوات، ثم عززها اللاعب جستن ميرام في العام الماضي؛ عندما نشر فيلماً قصيراً على صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان «اللوبي»؛ حيث تم إبعاده عن تشكيلة المنتخب العراقي؛ بسبب نشره هذا الفيلم.


يذكر أن التسريبات الأولية لقائمة العراق، ضمت بعض المحترفين في أوروبا، مثل أمير العماري وأحمد ياسين وعلي الحمادي ومهند جعاز.

ولفت طه أبو رغيف، إلى أن إدارة المنتخب العراقي تحت إشراف النجم السابق يونس محمود، تسعى لإيجاد حلول إيجابية لتسوية العلاقة بين اللاعبين، والتركيز على تحقيق أفضل النتائج.