ads
ads

بالتقسيط على 30 سنة.. 4 شروط أساسية لحجز وحدات الإسكان المتوسط بالطرح الجديد

الإسكان المتوسط
الإسكان المتوسط
عبدالهادي أبوطالب
ads

كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن 4 شروط هامة للحجز بالطرح الجديد لوحدات الإسكان المتوسط المقرر طرحه خلال أيام بمشروعات "سكن مصر، ودار مصر، وجنة للإسكان الفاخر".

4 شروط أساسية لحجز وحدات الإسكان المتوسط بالطرح الجديد

الشروط الأول 
لا يحق للمتقدم أو للأسرة (الزوج- الزوجة- الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحد سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

الشرط الثاني
ألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير ضمن مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعي.

الشرط الثالث
ألا يكون المتقدم أو الأسرة  قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري الصادرة من البنك المركزي.

الشرط الرابع
يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز وفي حالة المخالفة يكون مسئولًا  جنائيًا ومدنيًا ويحق للصندوق أو للجهة المالك للوحدات إلغاء التخصيص واستيرداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوقهما. 

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن أضخم طرح للوحدات السكنية المتنوعة بمشروعات سكن مصر ودار مصر وجنة للإسكان الفاخر والإسكان المتميز والإسكان الساحلي ومشروع أرض مطار إمبابة ومشروعات الشراكة مع القطاع الخاص.

بينما أرجأت وزارة الإسكان طرح الإعلان السادس عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، الخاص بالفئات محدودة الدخل إلى وقت آخر عقب الانتهاء من طرح إعلان وحدات الإسكان المتوسط الذي قالت وزارة الإسكان أنه سيتم طرحه خلال شهر يناير الجاري.

وتدخل معظم الطروحات المقبلة لوحدات الإسكان المتوسط المقرر طرحها خلال أيام ضمن المبادرة الجديدة للتمويل العقاري، بحيث يتم سداد 20% من قيمة الوحدة كمقدم حجز، ثم يسدد باقي قيمة الوحدة على أقساط شهرية تصل إلى 30 عامًا حسب السن والدخل، مقابل فائدة لا تتعدى 3% متناقصة.

ويكون الحجز إلكتروني لجميع وحدات الإسكان المتوسط التي سيتم طرحها وذلك على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وسوف يتم الإعلان عن كراسة شروط الحجز بمكاتب البريد فور الإعلان الرسمي عن الطرح.