ads
ads

شكوى غريبة من لعبة Wordle الشهيرة التي اجتاحت العالم مطلع العام الحالي

لعبة Wordle
لعبة Wordle
ads


اجتاح الانترنت، الاسبوع الماضي، لعبة Wordle (لعبة وردلي) وهي عبارة عن لعبة مجانية، حيث يكون لدى المستخدمين ستة محاولات لتخمين كلمة مكونة من خمسة أحرف.

لكن المستخدمين البريطانيين لتلك اللعبة واجهوا بعض المشاكل، بعد أن أدركوا أن لعبة Wordle يستخدم الهجاء الأمريكي فقط بالنسبة للغة الإنجليزية.

ولجأ لاعبو Wordle المحبطون إلى موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة تويتر لتحذير المستخدمين الآخرين بشأن هذا الأمر، حيث قام أحد المستخدمين بالتغريد قائلا، من الجدير أيضًا معرفة أن اللعبة تستخدم الهجاء الأمريكي. قد يتم الخلط بين بقية العالم الناطق باللغة الإنجليزية بدون معرفة تلك النقطة".

وكان مصطلح "الإنجليزية البريطانية" شائعًا أيضًا على منصة التواصل الاجتماعي، حيث غرد أحد المستخدمين: "اللعنة! Wordle لا يعمل معي، هل يمكننا الحصول على وظيفة لاختيار الإنجليزية البريطانية من فضلك؟ "

وقال آخر: "في اللغة الإنجليزية البريطانية ، يتم تهجئة اللعبة في الواقع" Wourdle ".

وأشار مستخدمون آخرون إلى أن مبتكر لعبة Wordle ، وهو مهندس البرمجيات جوش واردل، ويعيش في مدينة نيويورك، وهذا هو السبب في أن كلمة game ستستخدم التهجئة الأمريكية.

وابتكر واردل اللعبة لشريكه بالاك شاه وأعلن عنها في أكتوبر من العام الماضي.

في 1 نوفمبر 2021 ، كان لدى اللعبة 90 مستخدمًا يوميًا، وبحلول 2 يناير 2022 كان لديها 300000 مستخدم، وتشير أحدث التقارير إلى أن الرقم يقترب من 2 مليون لاعب يوميًا.

وأبدى كثير من الناس أسفهم، لأن هذه كانت المرة الأولى التي يفشلون فيها في لعبة الكلمات (لعبة Wordle) لأنهم لم يكونوا على علم بأنها ستكون تهجئة باللغة الإنجليزية الأمريكية.

علق أحد المستخدمين قائلاً: "Wordle 207 سيُسجل في التاريخ باعتباره الشخص الذي دفع بريطانيا وأمريكا إلى الحرب، والتي لم تندلع بينهما منذ عام 1812."

وقالت امرأة عن هذا الخطأ، "قبل عامين أخرجت طفلي من جسدي ووضعته على صدري اللعين ، لكنني لم أشعر أبدًا بالقوة التي شعرت بها عندما حصلت على Wordle، واستطعت الحصول على إجابة صحيحة، رغم اختلاف التهجئة"

لتحميل لعبة Wordle ، اضغط هنا