رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير شديد اللهجة من «التعليم» للمعلمين بسبب امتحانات الثانوية العامة 2022

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

حذرت الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المُعلمين الذين تنطبق عليهم شروط العمل في امتحانات الثانوية العامة من المسائلة القانونية بسبب امتناعهم عن تحديث البيانات الخاصة بهم وطبع استمارة الترشيح وتقديمها في المواعيد المُقررة للعمل في امتحانات الثانوية العامة 2022.


وبحسب «إدارة الامتحانات»، سيتم غلق الموقع الإلكتروني المُخصص لتحديث البيانات وطباعة استمارة الترشيح للأعمال سالفة الذكر، خلال أسبوعين نظرًا لقرب موعد المُقابلات الشخصية، والتي تتم خلال إجازة نصف العام من كل عام، ولن يتم الالتفات إلى أي استمارة يدوية.


تجدر الإشارة إلى أنه خلال الأيام الماضية شهدت مراكز توزيع الأسئلة ورؤساء ومراقبين أوائل لجان الامتحانات، شهدت ضعف إقبال شديد من قِبل المتقدمين، بالتزامن مع استعداد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لامتحانات الثانوية العامة 2022.


وأرسلت إدارة الامتحانات، فاكس لمُديريات التربية والتعليم بجميع المُحافظات يفيد بوجدود ضعف في نسب تسجيل  المرشحين للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان سير امتحان شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة، وكذلك رؤساء مراكز توزيع الورقة الامتحانية للمشاركة فى أعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022.


ونبهت الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مديريات التعليم، بضعف نسب التسجيل، الأمر الذي يُشير إلى عدم الاستفادة من آلية التسجيل بالمُقارنة بالأعداد المُستهدفة، مما يدل على عدم تفعيل «اسم المُستخدم» و«كلمة المرور» المُرسلين سابقًا.


جدير بالذكر، أن الأمر لا يقتصر فقط على  العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية للمديرية بل ينطبق أيضًا على السادة العاملين بديوان المديرية، ما دامت تتوافر فيهم الشروط.


كما تجدر الإشارة إلى انطلاق امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢، بداية شهر يونيو المُقبل، وفقًا للخريطة الزمنية التي اعتمدتها وزارة التربية والتعليم مع بداية العام الدراسي.