ads
ads

وزير التموين: نسب توريد قصب السكر وصلت إلى 500 ألف طن

وزير التموين علي المصيلحى
وزير التموين علي المصيلحى
ads


تلقي الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، من ‏اللواء عصام البديوي، رئيس مجلس إدارة شركة السكر للصناعات التكاملية ‏تقرير يفيد وصول نسب توريد السكر لمصانع الشركة الخمس إلى 500 ألف طن.

‏وأشار التقرير الوارد إلى وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، إلى أن إنتاج السكر النهائي من هذه الكمية الموردة وصل إلى 40 ‏ألف طن سكر خام.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة ومعاون الوزير، أحمد كمال، أن التقرير الوارد من شركة السكر شمل أيضاً تلقي مصنع أبو قرقاص ‏‏370 ألف طن ومصنع قوص 11 ألف طن ومصنع أرمنت 9 ألاف طن ومصنع ‏ادفو 10 ألاف طن ومصنع كوم أمبو 15 الف طن.

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن على المصيلحى، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، قد وجه شركة السكر والصناعات التكاملية بسرعة سداد ‏مستحقات الموردين.‏

من جانبه، صرح اللواء عصام البديوي، رئيس مجلس إدارة شركة السكر ‏للصناعات التكاملية، أنه من المتوقع استقبال ما يصل إلى 10 ملايين طن قصب ‏سكر هذا العام.

وأكد صلاح فتحي، العضو المنتدب للشركة، أنه قبل بدء ‏الموسم تم عمل الصيانة اللازمة للمصانع، مشيراً إلى تنفذ جميع توجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية بتسهيل استلام القصب ‏المورَد.‏