رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وكيل الصحة بالشرقية يتفقد سير العمل بمستشفيات «الصالحية - القرين - أبوحماد»

جولة وكيل وزارة الصحة
جولة وكيل وزارة الصحة بالشرقية

قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على مستشفى أبوحماد المركزي ومستشفي القرين، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضي، حيث تفقد الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفي، والتأكد من تواجد القوى البشرية بأماكن تقديم الخدمة الطبية، وارتداءهم للواقيات الشخصية أثناء العمل، وتوافر الكميات اللازمة من الأدوية والمستلزمات الطبية.

جاء ذلك في إطار خطة وزارة الصحة والسكان، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بالمتابعة الميدانية المستمرة، والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية. 

كما تفقد "مسعود" العمل بقسم الاستقبال والطوارئ، والأقسام الداخلية، والعناية المركزة، وعيادة الفرز، ومناظرة سجلات المرضى، ومدى صرف عقار "المونوكلونال" ضمن خطة علاج الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وحرص على الاستماع إلى المرضى وذويهم ومعرفة مدى رضاهم عن الخدمة الطبية.

ووجه بسرعة الانتهاء من تجهيز وحدة "الأشعة المقطعية" والتي تم دعمها من وزارة الصحة للمستشفي بمبلغ 4.5 مليون جنيه، كما تفقد نقطة تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا، مؤكدًا على أهمية تطعيم جميع المواطنين المترددين على المستشفي بلقاح كورونا، حفاظًا على صحتهم وسلامتهم، وصحة جميع أفراد الأسرة.
 
وفي جولة مكوكية، قام وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور علي مستشفي الصالحية الجديدة المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، حيث تفقد قسم الإستقبال والطوارئ والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالقسم، وتفقد وحدة الأشعة المقطعية، وتابع أداء عمل الوحدة، ومؤشرات التردد عليها، والمرور على العيادات الخارجية، موجهًا مدير المستشفيات بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضى. 

كما تفقد "مسعود" مركز تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، للتأكد من توافر المخزون الكافي، والأصناف المختلفة من اللقاح، مؤكدًا على استيفاء الموافقات وتسجيل بيانات المواطنين، على الموقع الخاص بوزارة الصحة، واتباع خطوط السير المحددة للجرعات الأولى والثانية، وتطعيم المواطنين بلقاح كورونا، وقياس العلامات الحيوية لهم. 

كما بحث مع إدارة المستشفى، رفع كفاءة بعض الخدمات الطبية المقدمة، للمرضى والمواطنين بالأقسام الطبية المختلفة، والتطوير من أداء العمل، ومناقشة الإجراءات المتبعة في مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ووضع الحلول المناسبة لبعض المعوقات التي تؤثر على سير العمل.