رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«هيرميس» تنجح في إتمام الإصدار الأول بقيمة 300 مليون جنيه لصالح «مدينة نصر للإسكان والتعمير»

النبأ

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة – نجح في إتمام الإصدار الأول لسندات التوريق الخاصة بشركة «مدينة نصر للإسكان والتعمير»، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري، بقيمة 300 مليون جنيه.

يأتي ذلك ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 3 مليارات جنيه على مدار 3 سنوات. 

جدير بالذكر أن سندات التوريق مضمونة بمحفظة أوراق قبض بقيمة 373.9 مليون جنيه مصري للإصدار الأول.

تم طرح السندات على 3 شرائح بمعدل فائدة ثابت، الأولى تسدد على أقساط ثابتة، أما الثانية والثالثة فسوف يتم توزيعهما وفقًا لعائدات المحفظة. 

وتبلغ قيمة الشريحة "A" 120 مليون جنيه ومدتها 13 شهرا وتصنيفها الائتماني AA+ من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS)، والشريحة "B" بقيمة 135 مليون جنيه ومدتها 3 سنوات وتصنيفها الائتماني AA من شركة (MERIS)، أما الشريحة الثالثة "C" بقيمة 45 مليون جنيه ومدتها 5 سنوات وتصنيفها الائتماني A من شركة (MERIS).

في هذا السياق، أعرب ماجد العيوطي، العضو المنتدب بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، عن اعتزازه بقدرة الشركة على ترسيخ مكانتها الرائدة في مجال تقديم حلول ذات عائد جذاب بأسواق ترتيب الدين من خلال الشراكة مع «مدينة نصر للإسكان والتعمير»، إحدى الشركات الرائدة في قطاع التطوير العقاري. 

وأضاف العيوطي، أن هذا الإصدار يأتي بعد أسبوعين من إتمام صفقة تمويل بقيمة 750 مليون جنيه في ديسمبر 2021، حيث قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي والممول للصفقة، والتي تعد بمثابة شهادة قوية على نجاح الشركة في توظيف القدرات التنفيذية والترويج لمختلف الخدمات المقدمة لتلبية احتياجات العملاء.

وتمثل هذه الصفقة الإصدار الثاني لسندات التوريق والصفقة الثالثة التي تقدم فيها المجموعة المالية هيرميس خدماتها الاستشارية لصالح شركة «مدينة نصر للإسكان والتعمير».


وكانت الصفقة الأولى هي إصدار سندات توريق لصالح شركة «مدينة نصر للإسكان والتعمير» في عام 2019، والثانية هي توقيع اتفاقية تمويل بقيمة 750 مليون جنيه في نهاية شهر ديسمبر عام 2021 في صورة تأجير تمويلي، حيث قام قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بدور المستشار المالي للصفقة، بينما قامت شركة «المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية»، المملوكة بالكامل للمجموعة المالية هيرميس القابضة والشركة الرائدة في مجال حلول التأجير التمويلي والتخصيم، بدور الطرف الممول.

من جانبه، أعرب المهندس عبد الله سلام، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «مدينة نصر للإسكان والتعمير»، عن سعادته بهذه الخطوة التي تأتي في إطار الاستراتيجية التي تتبناها الشركة بهدف ترسيخ مكانتها الرائدة في السوق المصري. 

وأكد "سلام"، أن هذه الشراكة المتكاملة مع المجموعة المالية هيرميس سوف تتيح للشركة توظيف المزيد من الحلول التمويلية المستدامة في تنفيذ خططها التوسعية طويلة الأجل، وبما يساهم في تعزيز مساعيها لتطوير مشروعات عقارية عالية الجودة بكلا من "تاج سيتي" و"سراي.

وتأتي هذه الصفقة بعد نجاح المجموعة المالية هيرميس في ديسمبر 2021 بإتمام الإصدار الأول لسندات التوريق لشركة «بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية» والبالغ قيمته 627.5 مليون جنيه، وكذلك الإصدار الأول لسندات التوريق لشركتها التابعة «المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية» بقيمة 790 مليون جنيه. 

كما نجحت الشركة في إتمام الإصدار السادس لسندات التوريق لشركة «بريميوم إنترناشيونال» لخدمات الائتمان بقيمة 170 مليون جنيه يوم 4 يناير 2022.

وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي، والمدير، والمُرتِب، والمروج الأوحد وضامن التغطية المشارك لصفقة الإصدار، كما قام البنك التجاري الدولي بدور ضامن التغطية المشارك وأمين الحفظ للصفقة.