رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

6 شروط للحجز.. تفاصيل الإعلان الجديد لوحدات "دار مصر وسكن مصر وجنة"

وحدات الإسكان لعام
وحدات الإسكان لعام 2022

تستعد وزار الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة لطرح الإعلان الجديد لشقق الإسكان المتوسط وفوق المتوسط بمشروعات "سكن مصر، ودار مصر، وجنة للإسكان الفاخر" بالمدن الجديدة ضم مبادر التمويل العقاري الجديدة  بالتقسيط على 30 سنة مقابل فائدة 3% متناقصة.

وتنشر "النبأ" عبر السطور التالي، كل ما تريد معرفته عن حجز وحدات الإعلان الجديد للإسكان المتوسط وفوق المتوسط في 3 مشروعات سكنية هي دار مصر وسكن مصر وجنة للإسكان الفاخر.

إعلان شقق مشروع دار مصر 

سيتم طرح وحدات دار مصر في 8 مدن جديدة (15 مايو – السادات – العاشر من رمضان – حدائق أكتوبر – الشروق – القاهرة الجديدة – بدر – برج العرب الجديدة)

إعلان وحدات سكن مصر 
سيتم طرح وحدات دار مصر في 12 مدينة جديدة (أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – العبور – القاهرة الجديدة – العلمين الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – بدر – غرب قنا – دمياط الجديدة – الشروق – ناصر "غرب أسيوط")

إعلان وحدات جنة للإسكان الفاخر 
سيتم طرح وحدات مشروع "JANNA"،  في 8 مدن جديدة (6 أكتوبر – الشروق – الشيخ زايد – القاهرة الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – دمياط الجديدة – ملوى الجديدة).

إعلان وحدات الإسكان المتميز والشراكة مع القطاع الخاص
 وكذا سيتم طرح حدات "الإسكان المتميز"، بمدن (رشيد الجديدة – العلمين الجديدة – دمياط الجديدة)، ووحدات بمشروع الإسكان ذى الطابع الساحلى، بمدينة المنصورة الجديدة، ووحدات بمشروع أرض مطار إمبابة، بالإضافة إلى وحدات بالحصة العينية لأحد مشروعات الشراكة بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والقطاع الخاص، فى أكثر من مدينة جديدة.

شروط حجز الوحدات السكنية بالطرح الجديد

1- أن يكون شخصا طبيعيا مصرى الجنسية.

2- ألا يقل سنه عن 21 عامًا وقت الحجز.

3- لا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

4- ألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعي.

5- ألا يكون سبق تخصيص وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، أو وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" أو "سكن مصر"، له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأي من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

6- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.