رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مراجعة نص «الإنفاق في سبيل الله» بمادة اللغة العربية لخامسة ابتدائي

قناة مدرستنا
قناة مدرستنا

أتاحت قناة "مدرستنا 1" مراجعة عامة لنص "الإنفاق في سبيل الله" منهج مادة اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي.

ونشرت الصفحة الرسمية للقناة، تساؤل لاختبار الطلاب فيما تم شرحه، وجاء نص السؤال كالآتي:

قال الله تعالي "وَآتِ ذَا الْقُرْبَى حَقَّهُ وَالْمِسْكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَلاَ تُبَذِّرْ تَبْذِيرًا"، فما الجمال في قول الله تعالى "ولا تبذر تبذيرًا"؟

وأكدت القناة أنه في ضوء المراجعة العامة على نص "الإنفاق فى سبيل الله" ، في مادة "اللغة العربية" إليكم سؤال عن مظاهر الجمال وبعض من الأسئلة الهامة على النص، وتابعت  هيا بنا طلاب "الصف الخامس الابتدائي" نتعرّف على الإجابة من تافيديو المنشور على قناتها على اليوتيوب.

ووجهت إدارة الصفحة الطلاب الذين لم يتمكنوا متابعة الدروس في أوقاتها المعروضة على الفضائية، يمكنهم متابعتها على القناة الخاصبة بهم على موقع يوتيوب

تجدر الإشارة إلى أن امتحانات صفوف النقل للعام الدراسي الحالي ٢٠٢١-٢٠٢٢، بالمرحلة الابتدائية بمحافظة القاهرة، ستنطلق بداية من السبت المقبل الموافق 15 يناير، لطلبة وطالبات الصف الرابع الابتدائي، وتستمر الامتحانات حتى يوم الخميس الموافق ٢٠ يناير، على أن تبدأ امتحانات الصفيين الخامس والسادس الأسبوع الذي يليه.
 وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على كافة المديريات التعليمية، بالتشديد باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء عقد الامتحانات وقبل دخول الطلاب وأثناء خروجهم.
وجاء أهم  تلك التعليمات هي:
-  قياس درجة الحرارة للطلاب قبل دخول اللجان.
- تنظيم عملية الدخول والخروج من اللجان.
- الحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب.
- منع التجمعات.
- تعقيم وتطهير اللجان.
 وذلك من أجل حماية الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية  من انتشار فيروس كورونا المستجد.