رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

للمرة الرابعة.. المصرف المتحد يرعى منتدى شباب العالم 2022

النبأ


أعلن المصرف المتحد، للمرة الرابعة، رعايته لمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة 2022 والذي يقام في مدينة شرم الشيخ - جنوب سيناء، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في الفترة من 10-13 يناير 2022.

وتعقيبا على رعاية المصرف المتحد لمنتدي شباب العالم 2022، قال أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، إن مصر تفتح أبوابها أمام شباب العالم برسالة سلام وطمأنينة خاصة بعد عقد عامين من الآثار السلبية لجائحة كورونا، وتمكن شباب العالم من مناقشة عدد من القضايا المحورية للكوكب والخروج بتوصيات دولية.


يأتي ذلك تزامنا مع اعتماد لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم 2017-2018 -2019 كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.


وأعرب أشرف القاضي، إن مشاركة المصرف المتحد تأتي في سياق التمكين الاقتصادي والثقافي والاجتماعي والتعليمي للشباب على 4 محاور رئيسية:

المحور الاقتصادي: يقوم المصرف المتحد بدور كبير وفعال في فهم احتياجات هذا القطاع الحيوي وطرح حلول مبتكرة لمجتمع ريادة الأعمال والشركات الناشئة سواء الحلول التمويلية أو الخدمات البنكية الرقمية أو الاستشارات الفنية. 


وتساهم هذه الحلول التكنولوجية في تمكين الشباب اقتصاديا وتطوير اعمالهم ودعم الربحية لهذه الشركات منها خدمات الإنترنت البنكي للشركات والحلول الذكية لإدارة الثروات والسيولة النقدية. 

فضلا عن الخدمات الرقمية الذكية للأفراد من خلال باقة "بنكك علي الخط" والتي تضم الإنترنت البنكي والموبيل البنكي والمحفظة الرقمية.

بالإضافة إلى مشاركة المصرف المتحد في مبادرة "رواد النيل" الوطنية والتابعة للبنك المركزي المصري، حيث تهدف هذه المبادرة إلى دعم العقول المصرية المبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي. 

كما قام المصرف المتحد وعلى مدار 4 سنوات من خلال مبادرة رواد النيل وعدد من الجامعات المصرية منها جامعة المنصورة وجامعة النيل بتمويل أكثر من 36 مشروعا مبتكرا للشباب المصري في مجال صناعة الألبان وصناعة الأثاث وصناعة السيارات الصديقة للبيئة وأيضا مشروع دعم ومساندة ذوي الهمم.


المحور الاجتماعي: أوضح القاضي أن المصرف المتحد يؤمن إيمانا شديدا بمدى أهمية الاستثمار في تنمية الأصول البشرية وتأهيلها للقيادة المستقبلية، مشيرا إلى أن الشباب المصري واعد بكل المقاييس استطاع ان يثبت مهارته القيادية لمستقبل افضل لمصر.

وأضاف أن المصرف المتحد قام بعملية تأهيل وتطوير شامل ومكثف لجميع الطاقات البشرية داخليا، نتج عنها ظهور عدد من القيادات الشبابية المؤهلة والتي استطاعت من خلال برنامج النجوم الساطعة High Fliers ان يجتازوا جميع الدورات التدريبية والتي اجريت بالتعاون مع المعهد المصرفي بتفوق. ليبدأوا في وضع الأستراتيجيات والخطط التنفيذية للمصرف المتحد وخطط العمل وممارسة قواعد الادارة الحقيقية. وهم بالفعل مشاركون اليوم ضمن وفد المصرف المتحد في منتدي شباب العالم 2022.

المحور الثقافي: وأوضح أشرف القاضي، أن وحدة نسيح المجتمع المصري هو حجر الزاوية في رؤية 2030 للتنمية المستدامة بمعطياتها المختلفة من خلق وتعزيز لغة حوار وتواصل فعال وإيجابي حر بين شباب العالم، والتي تمكنهم من عرض أفكارهم وآرائهم ورؤيتهم الكاملة لمستقبل الكوكب وخاصة القارة الإفريقية. كذلك مناقشة قضايا التنمية.


وتأتي مشاركة المصرف المتحد 2022 بوفد مكون من 12 شاب وفتاة من شباب المصرفيين المتطلعين إلى خدمة بلادهم والمؤمنين بأهمية التنمية المستدامة وتحقيق الأهداف المستقبلية 2030. فضلا عن طرح قضايا ومستقبل القارة الإفريقية وقضايا التحول الرقمي ومستقبل التكنولوجيا المالية للأسواق الناشئة. 

إلى جاب قضايا التعليم وتدعيم الهوية المصرية ومنظور الجيل Z (الشباب من 16-22 عام). فضلا عن التحديات البيئية وتنامي الدور العالمي للشركات الناشئة، كذلك استعراض مبادرة حياة كريمة باعتبارها التجربة المصرية الفريدة عالميا والتي تهدف الي تنمية الانسان. كذلك التحديات المناخية ومستقبل الطاقة ومستقبل صناعة الابداع والمبدعين وبناء عالم امن وشامل للمرأة.

المحور التعليمي: وأوضح القاضي أن المنظومة التعليمية تشهد حاليا تطويرا كبيرا على صعيد اكتشاف المبدعين وتشجيع الابتكارات فهو السبيل لاستثمار في مستقبل هذا الوطن، فضلا عن تغيير الصورة الذهنية المجتمعية للتعليم الفني وتشجيع عملية التطوير والتحديث في المدارس والمعاهد وايضا علي صعيد التطبيقات العملية للمناهج بشكل عمل.