ads
ads

هل يمكن أن تعالج تلك البكتريا الكورونا طويلة المدى؟

صورة للدواء الجديد
صورة للدواء الجديد
ads


كشفت دراسة علمية أن حبوب منع الحمل الرخيصة المصنوعة من البكتيريا الصديقة للأمعاء يمكن أن تساعد في التغلب على الكورونا طويلة الأجل.

وتحتوي الكبسولة، التي تحتوي على حشرات بروبيوتيك التي تعزز صحة الأمعاء، وتعمل على تخفيف السعال وتقليل ضيق التنفس وزيادة مستويات الطاقة، وفقًا لتجربة أجراها الأطباء في مستشفى أدينبروك في كامبريدج ومستشفى بيدفوردشير NHS Foundation Trust.

الآن ، تقوم شركة YourGutPlus ، الشركة التي صنعت الحبة مرتين يوميًا للتجربة، بتسويقها للبيع.

وقال البروفيسور روبرت توماس، أخصائي السرطان في Addenbrooke’s: "غالبية الذين خضعوا للتجربة يعانون من أعراض Covid المزمنة الطويلة، وشهد معظمهم تحسنًا عندما تناولوا المكمل.

وبعد الدراسات السابقة التي أشارت إلى أن الأشخاص الذين كانوا يتناولون البروبيوتيك كانوا أقل عرضة للإصابة بالعدوى ، أراد البروفيسور توماس وزملاؤه معرفة ما إذا كان بإمكانهم المساعدة في علاج مرض كوفيد الطويل أيضًا.

تم صنع الحبوب المصممة خصيصًا من خمسة أنواع من البكتيريا الصديقة للأمعاء تسمى Lactobacillus، حيث أظهرت دراسات سابقة أن العديد من ضحايا كوفيد لفترة طويلة لديهم مستويات منخفضة من الحشرة في أمعائهم، ويعتقد العلماء أن هذا يؤدي إلى التهاب، ليس فقط في الأمعاء ولكن في جميع أنحاء الجسم.

وطلب الباحثون من 126 مصابًا بكوفيد لفترة طويلة تناول الكبسولات مرتين يوميًا لمدة شهر. وأظهرت النتائج ، التي نشرت في مجلة Infectious Diseases Diagnosis and Treatment ، أن نوبات السعال انخفضت أكثر من النصف بعد شهر واحد فقط، كما أبلغ المرضى عن إجهاد وغثيان أقل.