رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اتهامات للفنان الأمريكي ليوناردو دي كابريو بالنفاق البيئي

صورة لليخت
صورة لليخت


رغم أنه سفير مشهور للتوعية بتغيرات المناخ في الأمم المتحدة ووصف هذه القضية بأنها "التهديد الأكثر إلحاحًا الذي يواجه جنسنا البشري بأكمله"، وبينما يحث المعجبين على اتخاذ إجراء، كان ليوناردو دي كابريو يقضي بعض الوقت في واحدة من أكبر اليخوت الفاخرة في العالم وأكثرها ضررًا بالبيئة.

ويُنتج اليخت الذي يحمل اسم  Vava II الذي يبلغ طوله 315 قدمًا وتبلغ تكلفته 110 مليون جنيه إسترليني - والذي يضم مهبطًا للطائرات العمودية في الجزء العلوي من طوابقه الستة - قدرًا من الكربون عن طريق الإبحار لمسافة سبعة أميال فقط مثل متوسط ​​إنتاج السيارة في غضون عام.

وقد يتفاجأ دي كابريو، الذي طور أوراق اعتماده البيئية من خلال تألقه في هجاء كارثة المناخ التي ضربت نتفليكس، لا تنظر إلى الأعلى - عندما علم أنه يكلف 250 ألف جنيه إسترليني فقط لملء خزانات الوقود.

وكان الشاب البالغ من العمر 47 عامًا تقضي عطلتها بالقرب من جزيرة سانت بارتس الكاريبية - ملعب للمليارديرات في العالم - مع صديقته الممثلة كاميلا موروني، 24 عامًا، منذ ليلة رأس السنة.

كان الزوجان يقيمان مع الأصدقاء على اليخت الفاخر ، الذي يضم أيضًا صالة رياضية ومسبحًا و "نادي شاطئي" وسينما. يعتبر Vava II - أكبر يخت يتم تصنيعه في بريطانيا - مملوكًا للملياردير السويسري الصيدلاني Ernesto Bertarelli ، البالغ من العمر 46 عامًا.

وشارك نجم تيتانيك وصديقته مع مجموعة من الأصدقاء المشاهير في حفل لليونيسيف في ليلة رأس السنة الجديدة، حيث تضم قائمة ضيوفه رئيس أمازون جيف بيزوس والملاكم مايك تايسون والمغنية البريطانية دوا ليبا.

وفقًا للشركة المصنعة، يمكن لليخت أن يستوعب 22 ضيفًا و 30 من أفراد الطاقم ويبلغ مداه 5700 ميل عندما تكون خزاناته محملة بالكامل بـ 115000 جالون من الديزل.

تشير التقديرات إلى أن Vava II تنتج 238 كيلوجرامًا من ثاني أكسيد الكربون لكل ميل - تقريبًا مثل متوسط ​​انبعاث السيارة البريطانية في غضون شهرين. لكن مواقع تتبع السفن تكشف أن Vava II كانت ثابتة في الغالب في البحر الكاريبي مؤخرًا، ولا تسافر أكثر من ميل واحد في اليوم.