رئيس التحرير
خالد مهران

تقرير على مكتب وزير الرياضية يمنع 20 ألف عضو من انتخابات الزمالك

الزمالك
الزمالك

كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك، أن هناك عدد ما يقترب من عشرين ألف عضو من أعضاء الجمعية العمومية بنادي الزمالك، مهديدين بالحرمان من المشاركة فى انتخابات الزمالك المقبلة المقرر لها 11 فبراير المقبل وفق اللائحة الاسترشادية لانتخابات مجلس جديد  من بين 71 مرشحا، لإدارة شؤون القلعة البيضاء فى الدورة القادمة حتى 2026.

وكشف المصدر الموثوق به  أن التقرير الأخير الذي قامت بإرساله مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، إلى مجلس نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور،  في 27 أكتوبر الماضي والذي يلخص نتائج عمل اللجنة المشكلة من المديرية لحصر من لهم حق حضور الجمعية العمومية لنادي الزمالك. 

وينص التقرير على أن اللجنة وجدت بعض الملاحظات على العضوية كالآتي:

1- وجود عضويات عاملة بنظام الأقساط دون تحديد موعد لتاريخ الأقساط 

2- وجود عضويات عاملة بنظام الأقساط ولها موعد محدد لتاريخ الأقساط 

3- وجود عضويات عاملة عليها التزام مالي ( ضريبة القيمة المضافة ولم يتم دفعها )

4- وجود عضويات عاملة عليها التزام مالي (ضريبة القيمة المضافة تم تقسيطها ولم يتم دفعها )

حيث إن المادة 13 من لائحة النظام الأساسي للنادي والتي تنص على “تتكون الجمعية العمومية للنادي من الأعضاء العاملين المسددين للاشتراك السنوي لآخر سنة مالية وما عليهم من التزامات مالية مستحقة قبل التاريخ المحدد لانعقاد الجمعية العمومية بـ 15 يومًا على الاقل والتي مضت على عضويتهم العاملة سنة على الأقل”.

مضمون الخطاب والتوصيات 
نتشرف بالاحاطة أنه بدراسة الموضوع تبين الآتي:

أولا: بالنسبة للعضويات العاملة بنظام الأقساط دون تحديد موعد لتاريخ أقساطها يتم حضورها الجمعية العمومية للعام المالي 20-21 شريطة عدم قيام مجلس الإدارة بتحديد مدة زمنية للأقساط قبل انعقاد الجمعية العمومية القادمة 21-22 وإخطار الأعضاء بذلك.

ثانيا: بالنسبة للعضويات العاملة بنظام الأقساط ولها موعد محدد لتاريخ الأقساط يتم التنبيه على الأعضاء بسداد الأقساط التي حال أجلها قبل موعد انعقاد الجمعية العمومية بخمسة عشر يومًا وفق لنص المادة 13 من لائحة النظام الأساسي للنادي ليتسنى لهم حضور الجمعية العمومية.

ثالثا: بالنسبة للعضويات العاملة والتي عليها التزام مالي ( ضريبة القيمة المضافة ولم يتم دفعها ) التنبيه على الأعضاء بسداد ضريبة القيمة المضافة والتي حال أجلها قبل موعد انعقاد الجمعية العمومية بخمسة عشر يوما وفقا لنص المادة 13 من لائحة النظام الأساسي للنادي وفي حالة عدم السداد يتم استبعاد تلك الأعضاء من كشوف الجمعية العمومية للنادي.

رابعا: بالنسبة للعضويات العاملة والتي عليها التزام مالي ( ضريبة القيمة المضافة تم تقسيطها ولم يتم دفعها ) التنبيه على الأعضاء بسداد ضريبة القيمة المضافة والتي حال أجلها قبل موعد انعقاد الجمعية العمومية بخمسة عشر يوما وفقا لنص المادة 13 من لائحة النظام الأساسي للنادي وفي حالة عدم السداد يتم استبعاد تلك الأعضاء من كشوف الجمعية العمومية للنادي.

الوزير في ورطة 
وكشفت مصادر أن التقرير المفصل للجنة التي حضرت للنادي لتنقية كشوف العضوية قد تم إرساله إلى وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ولكن لم يتم الإفصاح عن مضمونه بالأرقام حتى الآن وهو ما أثار العديد من علامات الاستفهام ووضع الوزارة في ورطة جديدة في ظل تزايد الموقف تعقيدا بخصوص العضويات التي يحق لها التصويت في الانتخابات المقبلة وما يشوب ذلك من امكانية بطلان الانتخابات.