رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

4 مميزات لراغبي حجز وحدات الإسكان المتوسط وفوق المتوسط بالطرح الجديد

وحدات الإسكان المتوسط
وحدات الإسكان المتوسط

ينتظر عدد كبير من المواطنين الإعلان الجديد لوحدات وزارة الإسكان المقرر طرحه خلال الأيام المقبلة، حيث أعلنت وزارة الإسكان أنها تجهز لطرح جديد لوحدات الإسكان المتوسط وفوق المتوسط في 7 مشروعات سكنية متنوعة، وهي " سكن مصر، دار مصر، جنة للإسكان الفاخر، الإسكان المتميز، الإسكان الساحلي، سكن إرض مطار إمبابة، مشروع الشراكة مع القطاع الخاص".

وفي إطار اهتمام "النبأ" بتقديم معلومات بصفة مستمرة لقارئها عن الطروحات الجديدة لوحدات الإسكان، نرصد في هذه السطور، مجموعة من المميزات التي تميز الطرح الجديد لوحدات الإسكان.

4 مميزات للحجز بالطرح الجديد لوحدات الإسكان المتوسط وفوق المتوسط

الوحدات كامل التشطيب
يتميز الطرح الجديد لوحدات الإسكان المتوسط وفوق المتوسط بأن الوحدات كاملة التشطيب، بمعنى أن المستحق يستلم وحدته السكنية على المفتاح.

معظم الوحدات جاهزة للتسليم الفوري
كما يتميز الطرح الجديد لوحدات الإسكان المتوسط وفوق المتوسط بأن الوحدات جاهزة للتسليم الفوري، بمعنى أن وزارة الإسكان فور أن تعلن عن أسماء المستحقين سيتم إرسال ملفاتهم إلى البنوك  للتعاقد معهم وتسليمهم وحداتهم فورًا، حيث أن معظم الوحدات الجاري طرحها مكتملة الإنشاءات.

مساحة الوحدات مناسبة للجميع
ومن مميزات الطرح الجديد لوحدات الإسكان المتوسط وفوق المتوسط أن مساحة الوحدات متوسطة لا هي صغيرة ولا هي كبيرة، فهي مناسبة، حيث تتراوح معظم الوحدات ما بين 100 و120 مترًا، والوحدات مكونة من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ، بالإضافة إلى غرفة منور.

معظم الوحدات ستدخل ضمن مبادر الـ3% للتمويل العقاري
وأيضًا من أهم ما يميز الطرح الجديد لوحدات الإسكان المتوسط وفوق المتوسط، أن معظم الوحدات -وهي التي لا يتجاوز سعرها مليون و400 ألف جنيه- سوف تدخل ضمن المبادرة الجديدة للتمويل العقاري المسماه بمبادرة الـ3%، حيث يتم دفع مقدمة حجز الوحدة في حدود 20% من قيمتها، ثم يتم تقسيط باقي ثمن الوحدة على أطول فترة سداد تصل لـ30 عامًا مقابل فائدة متناقصة 3%، علمًا بأن جميع الوحدات تدفع لها وديعة صيانة.

لكن وحدات قليلة وهي التي يتجاوز سعرها مليون و400 ألف جنيه ستدخل ضمن مبادرة التمويل العقاري القديمة، حيث سيتم دفع 20% من قيمة الوحدة ثم يسدد الباقي على 20 عامًا مقابل فائدة 8%.

ومن المقرر أن تعلن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة عن الطرح الجديد لوحدات الإسكان المتوسط وفوق المتوسط خلال أيام قليلة.