رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الشرقية يكرم وكيل وزارة الصحة ومدير مستشفى ديرب نجم

تكريم وكيل وزارة
تكريم وكيل وزارة الصحة بالشرقية


كرم الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، فريق العمل الطبي المشارك في تشغيل أول عيادة غسيل كلوي "بريتوني" بمستشفى ديرب نجم المركزي، بمنحهم شهادات تقدير تشجيعًا لهم على أدائهم المتميز، والمشاركة في تقديم خدمة صحية وعلاجية جديدة ومميزة للمرضي، وذلك بقاعة الإجتماعات بديوان عام المحافظة.


كما أهدى المحافظ الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، والدكتور محمد صالح العوضي مدير مستشفى ديرب نجم المركزي، شعار المحافظة تقديرًا لأدائهما المتميز، وإشرافهما على فريق العمل المُشارك في تشغيل عيادة الغسيل الكلوي البريتوني.


وأشاد محافظ الشرقية، بفريق العمل الطبي المشارك، ليقرر منحهم مكافأة تشجيعية، لتطوير منظومة العلاج وفقًا لأحدث النظم العلمية الحديثة، قائلًا: إن المحافظة لا تدخر جهدًا في تقديم كافة سبل الدعم، والإمكانيات اللازمة للارتقاء بالمنظومة الصحية وتقديم خدمة صحية وعلاجية للمرضى.


من جانبه، أعرب الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة، عن سعادته لاستقبال محافظ الشرقية له، ولفريق العمل الطبي المشارك في تشغيل أول عيادة غسيل كلوي بريتوني بالمحافظة،  والتي تُعد سابقة على مستوى مستشفيات المحافظة، والرابعة على مستوى محافظات الجمهورية، لافتًا إلى أن هذا النوع من الغسيل، يوفر حياة أفضل وأيسر للمرضى، ويتم من خلال الانتقال للمريض في منزله، تحت إجراءات احترازية يتم تدريب المريض عليها، كما تتم متابعة الحالة من خلال التحاليل والفحوصات اللازمة شهريًا.


بينما قدم مدير مستشفى ديرب نجم المركزي، الشكر لمحافظ الشرقية لرعايته، في تشغيل العيادة واهتمامه الدائم بتطوير منظومة الصحة داخل مستشفيات المحافظة، مشيرًا إلى أن مستشفى ديرب نجم، استطاعت أن تحصل على المركز الأول على مستوى المحافظة، في الجودة ومكافحة العدوى، والثاني على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال العمل من منطلق رؤية علمية لتطوير الخدمات الصحية، المقدمة للمرضي والمساهمة في تقديم العلاج اللازم لهم.


وأعرب الفريق الطبي،  والمكون من أطباء وأخصائي كلي وجراحة ومكافحة عدوى وتخدير وتمريض، عن امتنانهم لاستقبال محافظ الشرقية، وتكريمهم ومنحهم مكافأة تشجيعية، لمواصلة العمل وتقديم خدمة صحية وعلاجية للمرضى وللمترددين على المستشفى.