رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسعار.. «النبأ» تكشف تفاصيل أخطر جرائم بيع الأطفال على «فيس بوك»

موقع التواصل الاجتماعي
موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك

يبدو أن مسلسل بيع الأطفال بدأ فى الانتشار فى الأونة الأخيرة؛ مما يهدد المجتمع المصرى من ويلات هذه التصرفات التى تخرج من أباء وأمهات منعدمى الضمير، وتستعرض «النبأ» خلال هذا التقرير أهم الحوادث التي ظهرت على السطح فى الفترة الأخيرة المُتعلقة بخطف الأطفال والاتجار بهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

فى البداية قامت مواطنة بعرض طفلتها الرضيعة للبيع على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقابل مبلغ مالي، ما دفع الأجهزة الأمنية للتحقيق في الحادث.

وبفحص الإعلان، حددت الأجهزة الأمنية موقع النشر ومن قام به، وتبيّن أن السيدة التي نشرت الإعلان مقيمة بمحافظة الجيزة، وتم ضبطها وإرسالها إلى قسم الشرطة، موجهين لها تهمة جريمة الاتجار بالبشر.

وأقرت والدة الطفلة أنها قامت بعرضها للبيع بسبب رفض والدها الاعتراف بها، مشيرة إلى أنها متزوجة عرفياً، لذلك قررت بيعها على إحدى الصفحات تحت ستار التبني لكي تتخلص منها.


أم تعرض طفلتها للبيع على "فيس بوك" مقابل 50 ألف جنيه

أجرت نيابة شبرا الخيمة، تحقيقات موسعة في اتهام ربة منزل بعرض طفلتها على البيع على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقابل 50 ألف جنيه.

وسردت المتهمة ملابسات ارتكابها الجريمة، وقالت إنها اضطرت لبيع الطفلة عقب ولادتها بسبب إنجابها أطفالًا كثيرة، وعدم القدرة على تلبية طلباتهم قائلة: "مخلفة عيال كتير".

وأضافت المتهمة أنها أنشأت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وعرضت طفلتها الرضيعة البالغة من العمر 6 أشهر للبيع مقابل 50 ألف جنيه، واتفقت مع أحد الأشخاص على بيع طفلتها والتقابل معه بميدان المؤسسة في شبرا الخيمة لتسليم المبلغ وإعطائه الطفلة.

وقررت نيابة شبرا الخيمة برئاسة عمرو عوض، وبإشراف المستشار محمد حتة المحامي العام لنيابات جنوب بنها، إجراء تحليل "dna" على طفله رضيعة عرضتها أمها للبيع على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، للتأكد من نسب الطفلة للمتهمة وزوجها وبيان ما إذا كانت ابنتهما من عدمه.

وكشفت تحقيقات النيابة عن أن المتهمة وزوجها عرضا طفلتهما التي تبلغ من العمر 6 أشهر، للبيع على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقابل 50 ألف جنيه.

وتبيّن من التحريات والتحقيقات، أن المتهمة وزوجها اتفقا مع أحد الأشخاص على بيع طفلتهما الرضيعة مقابل 50 ألف جنيه، واتفقا معه على التقابل بميدان المؤسسة في شبرا الخيمة، وتم القبض عليهما وتمت إحالتهما للنيابة التي ما زالت تباشر التحقيق معهما.

شخص يعرض طفله للبيع عبر «فيس بوك»: «أعول 5 أولاد وعندي ضائقة مالية»

عرض شخص في محافظة القاهرة، طفله البالغ من العمر 5 سنوات للبيع عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وبرر ذلك في تحقيقات الأجهزة الأمنية أنه يعول 5 أطفال ويمر بضائقة مالية.

طفل 5 سنوات للبيع

ترجع التفاصيل، إلى تأكيد معلومات وتحريات قسم الرعاية اللاحقة ووحدة مكافحة الجريمة المنظمة بمديرية أمن القاهرة، أن شخص عرض نجله للبيع مقابل مبلغ مالي بدعوى التبني، من خلال صفحته الإلكترونية عبر موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” مصحوبة بصـورة شخصية للطفل.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وتبين أنه مقيم بدائرة قسم شرطة حلوان -له معلومات جنائية- وبرفقته نجله البالغ من العمر 5 سنوات.

الأب: عرضته للتبني وأعول 5 أطفال

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأقر بأنه نظرًا لكونه يعول 5 أطفال، ومروره بضائقة مالية اختمرت في ذهنه فكرة عرض الطفل للبيع تحت ستار التبني من خلال موقع التواصل الاجتماعي على النحو المشار إليه، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيق.