رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بحجم تعاملات 5 ملايين جنيه.. تفاصيل ضبط تجار العملة بسوهاج

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط شخص؛ لاتهامه بالاشتراك مع آخر بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي بمركز جرجا جنوبي محافة سوهاج.

جاء ذلك بعدما وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، مفادها قيام (شخص "يعمل بإحدى الدول" - ووالده، مقيمان بدائرة مركز شرطة جرجا بسوهاج) بممارسة نشاط إجرامي في مجال الاتجار في النقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة من خلال قيام الأول بتجميع مدخرات العاملين بتلك الدولة بالعملة الأجنبية، وقيامه بالاتفاق مع بعض التجار والمستوردين المصريين على دفع قيمة البضائع التي يقومون بشرائها من بعض الدول بالعملة الأجنبية مقابل قيامهم بإيداع قيمة تلك البضائع في حساب الثاني بالبريد.

وأضافت التحريات قيام الثاني عقب تلقيه تلك التحويلات بتسليمها نقداً لأهلية العاملين المصريين داخل البلاد أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية وذلك مقابل عمولة، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم بمأمورية بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج وقطاع الأمن العام، أسفرت عن ضبط الثاني، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بالاشتراك مع المتهم الأول "المتواجد حالياً خارج البلاد".

وتبين أن حجم تعاملات المتهمين خلال عام طبقاً للفحص المستندي ما يعادل 5 ملايين جنيه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.