رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل خطف محامي وتعذيبه بطريقة بشعة لإجباره على «فسخ خطوبته» في الشرقية

خطف شخص - أرشيفية
خطف شخص - أرشيفية

قضت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، اليوم الأحد، برئاسة المستشار سلامة جاب الله، وعضوية المستشارين هيثم الضوى، ومدحت سالم، بأمانة سر نبيل شكري، ومحمد إبراهيم، بمعاقبة عاطل بالسجن المشدد 5 أعوام؛ لاتهامه هو وآخرين باحتجاز محامي بدون وجه حق؛ لإجباره على إنهاء خطوبته من إحدى الفتيات.

ترجع وقائع القضية رقم 41227 لسنة 2014 جنايات مركز شرطة الزقازيق، لقيام «أ.ع» محامي حر، بتحرير محضر يتهم فيه «رجب.ع.ال» عاطل، مقيم بكفر الجراية بمركز الزقازيق، باحتجازه بدون وجه حق، والتعدي عليه بالضرب وتعذيبه.

وأضاف المحامي في بلاغه، أن المشكو في حقه استعان بآخرين واستوقفوه حال استقلاله إحدى السيارات وقاموا باقتياده عنوة إلى أحد الطرق النائية البعيدة عن أعين المارة وتعدوا عليه بالضرب إلا أنه لاذ بالفرار.

بجمع المعلومات وإجراءات التحريات اللازمة، تبيّن وجود علاقة عاطفية بين المتهم الأول وخطيبة المجني عليه، وأضافت أن المتهم استعان بأصدقائه لخطف المحامي واحتجازه وتعذيبه لإجباره على إنهاء خطبته.

وتبين أن المتهمين عذبوا المجنى عليه تعذيبات بدنية، وذلك بعدما استوقفوه حال استقلاله إحدى السيارات واقتادوه عنوة إلى أحد الطرق الجانبية وتعدوا عليه بالضرب إلا أنه أوقف أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه ألا وهو تمكن المجنى عليه من الفرار.

بعرض الأمر على النيابة العامة، تقرر إحالة المتهم لمحكمة الجنايات التي قضت بالحكم المُتقدم.