ads
ads

هذا الهاتف لن يعمل في 2022

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ads


تم إغلاق هواتف BlackBerry، التي كانت ذات يوم أفضل الأجهزة المحمولة في العالم.

أعلنت الشركة أنه سيتم إنهاء خدمات الأجهزة القديمة في 4 يناير. في هذه المرحلة، "لن يعملوا بشكل موثوق" ، كما قال بلاك بيري ، ولن يتمكنوا من الحصول على البيانات أو الرسائل النصية أو إجراء مكالمات هاتفية، بما في ذلك أرقام الطوارئ.

وهذا الانتهاء الأحدث في سلسلة من النهايات للاسم الذي كان محبوبًا ومكروهًا ، والذي ساعد في دفع ثورة الهاتف المحمول وكان في طليعة الأعمال والتكنولوجيا. بينما تم الإعلان عن موت BlackBerry عدة مرات من قبل، فإن الخطوة الأخيرة تعني أن الهواتف نفسها ستتوقف عن العمل بالفعل.

في عام 2016 ، بعد أن تم استبدال هواتفها الذكية إلى حد كبير من Apple وغيرها، أعلنت BlackBerry أنها انتقلت بعيدًا عن الهواتف وصنع البرامج وأنها ستركز على توفير أدوات الأمان للشركات والحكومات. لقد باعت علامة BlackBerry التجارية لشركات أخرى قامت بإنشاء أجهزة تحمل الاسم.

في عام 2020 ، قالت BlackBerry إنه مع اكتمال هذه الخطوة ، ستبدأ في قطع الاتصال بالخدمات القديمة التي سمحت لتلك الأجهزة بمواصلة العمل.

في الأسبوع المقبل، سيصل هذا التاريخ أخيرًا وسينتهي الدعم، بينما ستظل الهواتف قادرة على أداء بعض وظائفها بدون خدمات BlackBerry ، حيث ستتم إزالة العديد من ميزاتها المركزية ولن تعمل الهواتف بشكل موثوق.

قالت شركة BlackBerry إنه تم إزالة الدعم تقديراً لحقيقة أنها تعمل الآن في برامج الأمان وأن المنتجات القديمة لا تعكس أعمالها. وقالت إنها قدمت دعمًا مطولًا في السنوات التي تلت ذلك الانتقال "كتعبير عن الشكر لشركائنا المخلصين وعملائنا".