رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الكهرباء: إجمالى الاستثمارات فى مجال الطاقة من 2014 إلى 2021 بلغ 355 مليار جنيه

وزير الكهرباء خلال
وزير الكهرباء خلال المؤتمر

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، إنه لم يتم تخفيف أحمال الكهرباء، من أول يونيو 2015، وحتى اليوم، لافتا إلى أن عدم تخفيف الأحمال لا يعنى أنه لا يوجد قطع للكهرباء.

وكشف وزير الكهرباء خلال كلمته أثناء تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي لـ مجمع بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان، أن الدولة انفقت 102 مليار جنيه، على الكهرباء فى الصعيد، مشيرا إلى أن إجمالى الاستثمارات فى مجال الكهرباء من 2014 إلى 2021 بلغ 355 مليار جنيه.

وأكد أن هناك طفرة هائلة فى مجال نقل الطاقة الكهربائية، وأن هناك إشادات عالمية بما يتم فى مصر، لافتا إلى أنه فى أثناء حضوره لمؤتمر بالخارج قالوا إن ما تم إنجازه فى الفترة الماضية فى قطاع الكهرباء يجب أن يدرس. 

وأضاف وزير الكهرباء أن ما تم إدخاله فى الـ 7 سنوات يمثل  14 ضعف قدرات السد العالي، وهذا الأمر مميز.

ويتفقد الرئيس السيسي، صباح الاثنين، مجمع بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان، كما يفتتح عددًا من المشروعات التابعة لقطاع الكهرباء بمحافظات الصعيد.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مجمع بنبان للطاقة الشمسية هو أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم، والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرات الدولية المتخصصة، كما يعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية في مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة