رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

سائح الفضاء يعود للأرض بعد رحلة مثيرة استغرقت 12 يوم

رحلة الفضاء
رحلة الفضاء


عاد ملياردير ياباني ومساعده إلى الأرض بعد قضاء 12 يومًا على متن محطة الفضاء الدولية كأول سائح فضاء ممولين ذاتيًا يزورون الفضاء.

هبطت الكبسولة التي تحمل رائد الفضاء الروسي ألكسندر ميسوركين، إلى جانب المشاركين في رحلة الفضاء - قطب الموضة عبر الإنترنت يوساكو مايزاوا ومساعده يوزو هيرانو - على الأرض حوالي الساعة 10.1 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الأحد (3.13 صباحًا بتوقيت جرينتش يوم الاثنين) في كازاخستان، حسبما ذكرت وكالة ناسا في بيان. .

وقالت مؤسسة الفضاء الروسية روسكوزموس في بيان "اكتملت رحلة المركبة الفضائية" السياحية "سويوز إم إس -20".

وأمضى الثلاثي 12 يومًا في محطة الفضاء الدولية، حيث وثق السائحون اليابانيون حياتهم اليومية على متن محطة الفضاء الدولية لقناة السيد مايزاوا على YouTube.

كما شارك السيد Hirano في بحث مصمم لزيادة فهم تأثير رحلات الفضاء على جسم الإنسان من خلال البيانات الطبية الحيوية المهمة التي تم جمعها قبل الإطلاق.

في هذه الرحلة ، حجز مايزاوا مقاعد عبر شركة Space Adventures التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، والتي تنظم رحلات للأثرياء.

في حين أن تكاليف التذاكر غير معروفة بالضبط ، قالت شركة Space Adventures إنها تتراوح بين 50 مليون دولار و 60 مليون دولار.

وشارك الملياردير الياباني على قناته الشهيرة على موقع يوتيوب، والتي تضم أكثر من مليون متابع، عدة مقاطع فيديو عن وقته في المحطة الفضائية، بما في ذلك أحدهم يتناول وجبات خفيفة في انعدام الجاذبية وآخر يشرح الموسيقى في المحطة الفضائية.

في أحد مقاطع الفيديو ، الذي حصد أكثر من مليوني مشاهدة ، أوضح كيف يستخدم رواد الفضاء قمعًا يدويًا لقضاء الحاجة في الفضاء، لامتصاص البول بعيدًا، كما أوضح لأتباعه كيفية النوم في حالة انعدام الجاذبية وكيفية شرب الشاي بشكل صحيح.