رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النيابة الإدارية تحيل واقعة فساد إداري بشركة بنها للصناعات الإلكترونية للمحاكمة

شركة بنها للصناعات
شركة بنها للصناعات الإلكترونية

أحالت النيابة الإدارية، مدير عام الإدارة القانونية بشركة بنها للصناعات الإلكترونية، ومحاميين آخرين من مساعديه للمحاكمة التأديبية العاجلة.


وكشفت التحقيقات قيامهم بالخروج على مقتضى الواجب الوظيفي ومخالفة أحكام القانون، بارتكاب مخالفات قانونية وإدارية جسيمة في القضية رقم «8» لسنة «64» قضائية عليا.


وتوصلت التحقيقات إلى أن المحاميين بالإدارة القانونية بشركة بنها للصناعات الإلكترونية، تقاعسا عن مراعاة الأصول القانونية والفنية لدى مباشرة التحقيق الإداري رقم «35» لسنة 2019، وذلك بعدم سماع شهادة العاملين بالشركة.

 

وتبيّن من أوراق القضية أن المحالين لم يقوما بإعادة استدعاء الشاكي «فتحي.أ.س»، ومواجهته بأقوال من سئلوا بالتحقيق الإداري بشأن قيام أفراد الأمن بالتعدي عليه بالسب والضرب، وكذلك عدم استدعاء رئيس قطاع الأمن ومواجهته بما قرره الشاكي عبر أقواله بالتحقيق، ولم يقوما بكتابة التحقيق بمعرفة أمين سر بالمخالفة للتعليمات، وعدم استدعاء الشهود والمخالفين بموجب تكليف كتابي.


وكشفت تحقيقات إدارة التفتيش على الإدارات القانونية بوزارة العدل، أن مدير عام الإدارة القانونية بشركة بنها للصناعات الإلكترونية أهمل في الإشراف والمتابعة على المحالين الأول والثاني، الأمر الذي ترتب عليه ارتكابهما فيما نسب إليهما من مخالفات.