رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اعرف حالة الطقس حتى يوم الاثنين المقبل

حالة الطقس
حالة الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن استمرار سقوط الأمطار على السواحل الشمالية حتى يوم الاثنين المقبل، وخلال حالة الطقس اليوم وغدًا على حلايب وشلاتين، واستمرار انخفاض درجات الحرارة ليلاً.

وتصل درجات الحرارة ليلاً فى القاهرة وجنوب الصعيد إلى 10 درجات فى القاهرة بينما تنخفض إلى 7 درجات فى شمال الصعيد.

وتوقعت الأرصاد أن يسود طقس غير مستقر على الإسكندرية والسواحل الشمالية وشمال الدلتا وتتكون السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة.

ونصحت الأرصاد بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة بسبب شدة البرودة ليلاً وفى الصباح الباكر.

تشهد حالة الطقس فى مصر انخفاضًا ملحوظَا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ويسود طقس شتوي بارد بداية من شمال البلاد وحتى القاهرة ويكون شديد البرودة على جنوب البلاد ليلاً.

ويكون الطقس اليوم معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى وأغلب الأنحاء ويكون مائلاً للبرودة على السواحل الغربية ودافي على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

ينحصر نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء والسواحل الغربية.

تكون فرص سقوط الأمطار من خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا، بينما يتوقع أن سقوط أمطار خفيفة على حلايب وشلاتين.

وتكون حالة البحرين من معتدلة إلى مضطربة ويتراوح ارتفاع الموج فى البحر المتوسط بين مترين و3 أمتار، والرياح بين الغربية والجنوبية الغربية، بينما يتراوح الموج بين 1.5 إلى 2.5 مترًا، واتجاه الرياح شمالية غربية.

تتوقع الأرصاد الجوية أن سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا اليوم الخميس، وتكون فرصة سقوط أمطار خفيفة على جنوب الدلتا ومدينتى حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

تنخفض درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة فى القاهرة غدًا إلي 18-10 درجات، مقابل 19-11 خلال طقس اليوم.

وتستقر درجات الحرارة العظمى والصغرى فى الإسكندرية اليوم عند 18-13 درجة مثل السائدة خلال حالة الطقس اليوم.

وتنخفض درجة الحرارة العظمى فى جنوب سيناء خلال حالة الطقس غدًا إلى 22 درجة بدلاً 23 درجة اليوم، وتظل الصغرى 15 درجة مثل طقس اليوم.

وتنخفض درجة الحرارة العظمى فى شمال الصعيد خلال طقس الغد إلى 18 درجة بدلاً 19 درجة اليوم، وتظل الصغرى 7 درجات مثل طقس اليوم.

وتنخفض درجة الحرارة العظمى فى جنوب الصعيد خلال حالة الطقس غدًا إلى 22 درجة بدلاً 23 درجة اليوم، وتظل الصغرى 10 درجات مثل طقس اليوم.