رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

7 شروط أساسية للحجز بالإعلان الـ16 لشقق الإسكان الاجتماعي.. تعرف عليها

الإعلان الـ16 لشقق
الإعلان الـ16 لشقق الإسكان الاجتماعي

تزايدت علميات البحث عبر "جوجل" خلال الأيام الحالية، عن موعد وشروط الحجز بالإعلان الـ16 بمشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، والمقرر طرحه خلال الفترة المقبلة، حيث من المتوقع أن تطرح وزارة الإسكان الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي، خلال الشهور الأولى من العام الجديد 2022.

وشروط الحجز بالإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي، من أكثر الأمور التي يتسائل عنها الراغبون في الحجز، بالإعلان المترتقب، حيث هناك شروط أساسية ترصدها "النبأ" على النحو التالي:

يشترط  للحجز بالإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي ما يلي:

1- يشترط أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية.

2- يشترط ألا يقل عمر المتقدم للحجز عن 21 عامًا.

3- كما يشترط أن يكون المتقدم من محدودي الدخل، بحيث لا يزيد دخل الأعزب عن 4500 جنيه والمتزوج عن 6 آلاف جنيه.

4- يشترط أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها، أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملًا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

5- كما لا يحق للمتقدم أو الأسرة «الزوج - الزوجة - الأولاد القصر»، التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

6- ويشترط ألا يكون سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة «الزوج - الزوجة - الأولاد القصر»، أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات، سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

7- كما يشترط ألا يكون المتقدم أو الأسرة «الزوج - الزوجة - الأولاد القصر»، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.