ads
ads

قواعد جديدة لتطعيم الأطفال ضد كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ads


يمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا الانتظار لفترة أطول بين تلقي جرعتهم الأولى والثانية من لقاح Covid-19، حيث تدرس هيئة طبية عليا في استراليا جعل الفئة العمرية تنتظر أكثر من ثلاثة أسابيع قبل أن تحصل على الجرعة الأخيرة.

وتتضمن القواعد المقترحة ثلاثة أسابيع كحد أدنى لوقت الانتظار الموصى به للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكثر لتلقي جرعتهم الثانية.

من المتوقع أن يبدأ الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا في تلقي لقاح Covid-19 اعتبارًا من 10 يناير في استراليا.

يأتي ذلك مع استمرار المخاوف من انتشار Covid-19 مع تعهد فيكتوريا ونيو ساوث ويلز بالإبقاء على حدودهما مفتوحة.

واتفق رئيس الوزراء الاسترالي دانيال أندروز ودومينيك بيروت على أن ولايتيهما لن تتبع استراتيجية "Omicron zero" حيث تتضاعف حالات المتغير الجديد.

وتحدث رئيسا وزراء الولاية عبر رسالة نصية يوم السبت وقرروا تشكيل جبهة موحدة من خلال إبقاء الحدود مفتوحة والالتزام بخطط رفع قواعد كوفيد.

ويعتبر قرارهم بشرى سارة للعائلات التي فرقتها الحدود على أمل السماح لها بلم شملها في عيد الميلاد.

وقال أندروز يوم الأحد إنه ونظيره في نيو ساوث ويلز متفقان على قرار السماح بالتنقل بين الدولتين.

وسجلت ولاية فيكتوريا 1073 حالة إصابة وست وفيات يوم الاثنين ، ارتفاعا من 980 في اليوم السابق ، حيث ارتفع عدد الحالات النشطة إلى 16503.

وسجلت ولاية نيو ساوث ويلز 208 حالة وصفر وفيات جديدة ، بانخفاض من 286 تم الإبلاغ عنها قبل 24 ساعة مع نمو عدوى أوميكرون في الولاية إلى 15.