رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نيللي كريم لـ«النبأ»: هذا الفيلم فكرني بـ«سجن النساء»

نيللي كريم
نيللي كريم

 

أعربت النجمة نيللي كريم، عن سعادتها البالغة بمشاركتها كعضو لجنة تحكيم المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43.

 

وقالت "نيللي" لـ"النبأ": "لي الشرف أن أكون ضمن أعضاء لجنة التحكيم، اعتقد أنها المرة الثالثة لي، ويشارك في هذه المسابقة مجموعة من الأفلام من عدة دول".

 

وأشارت "عضو لجنة تحكيم المسابقة الدولية" إلى أن: "فيلم 7 أمهات المشارك ضمن أفلام المسابقة، وأنا بتفرج عليه فكرني بمسلسل (سجن النساء) هو يمكن واخد فقرة صغيرة منه وهو أن النساء الحوامل أو الأمهات بيدخلوا السجن ويقعدوا فترة وبعدين بيتم أخذ الأطفال منهم لرعايتهم في مكان مخصص بهم".

 

وأضافت نيللي كريم: "هو فيلم وثائقي مميز ولديه طابع خاص ومختلف وهو بالفعل يتحدث عن سجن النساء في بلد أخرى بشخصيات أخرى، واختلاف الأماكن والجنسيات مع نفس الأسباب درامياً بيختلف".

 

"107 أمهات" هو الفيلم الروائي الأول للمخرج بيتر كريكيش، الرائد في السينما الوثائقية، ويحكي قصص حقيقية لـ107 أمهات في سجن أوديسا بأوكرانيا.

 

وينافس في المسابقة الدولية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كان قد فاز بجائزة أفضل سيناريو، بعد عرضه العالمي الأول في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، ضمن مسابقة آفاق، كما فاز بجائزة أفضل مخرج في مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي.

 

أما مسلسل "سجن النساء" الذي عُرض عام 2014، من بطولة: نيللى كريم، درة، نسرين أمين، روبى، سلوى خطاب، أحمد داود، ريهام حجاج، نهى العمروسي، حنان يوسف، ضياء الميرغني، سلوى عثمان، هبة عبدالغني، ليلى عز العرب ومن تأليف فتحية العسال، وإخراج كاملة أبوذكرى.