رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وسط تحذير للأئمة.. تعرف على موضوع خطبة الجمعة اليوم

مساجد الأوقاف
مساجد الأوقاف

"إنسانية الحضارة الإسلامية".. هذا هو عنوان موضوع خطبة الجمعة اليوم، وهو الموضوع الذى حددته وزارة الأوقاف في وقت سابق، مشددة على الأئمة بضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصا أو مضمونا على أقل تقدير، وألا يزيد زمن الخطبة عن 10 دقائق وفقا للضوابط والإجراءات الاحترازية التي أصدرتها في وقت سابق.


وكلف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الدكتور نوح عبد الحليم العيسوي وكيل الوزارة لشئون مكتب الوزير بأداء خطبة الجمعة اليوم بمسجد عزبة الشمولوسي بالهياتم مركز ومدينة المحلة بالغربية.

 

وحددت وزارة الأوقاف عنوان خطبة الجمعة المقبلة الموافق 10 ديسمبر الجارى: "مواجهة الفساد مسؤولية دينية ووطنية ومجتمعية"، وموضوع الجمعة بعد المقبلة بعنوان: "لغة القرآن والحفاظ على الهوية"، والجمعة الرابعة من شهر ديسمبر الجارى الموافق 24 ديسمبر بعنوان: "صفات المؤمنين في القرآن الكريم"، والجمعة الخامسة بتاريخ 31 ديسمبر بعنوان: "اغتنام الأوقات ومخاطر إضاعتها".

 

وفى سياق متصل أعلنت وزارة الأوقاف، افتتاح 19 مسجدًا اليوم الجمعة، منها 3 مساجد ضمن مبادرة حياة كريمة، مسجدين منها إحلالًا وتجديدًا، ومسجد واحد صيانة وترميمًا، إضافة إلى ( 16 ) مسجدًا آخر إحلالًا وتجديدًا، ليصل إجمالى ما تم افتتاحه من 1/7/2021م حتى تاريخه (353) مسجدًا، منها (307) مساجد جديدة ( إحلالًا وتجديدًا )، و(46) مسجدًا صيانة وترميمًا.