رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.. محمد صلاح يؤكد تصدره

محمد صلاح
محمد صلاح

أكد محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني ومهاجم ليفربول، صدارته لهدافي الدوري الإنجليزي، بعد أن قاد فريقه ليفربول لتحقيق فوز عريض على نظيره إيفرتون بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "جوديسون بارك"، في مواجهة قوية بديربي الميرسيسايد، ضمن منافسات الجولة الـ14 من مسابقة الدورى الإنجليزى.

 


ترتيب هدافي الدوري الانجليزي

وبتلك الثنائية عزز محمد صلاح/ صدارة جدول ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى الموسم الجارى 2021-2022 برصيد 13 هدفاً.

وأصبح جيمي فاردي في وصافة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 9 أهداف وبفارق 4 أهداف عن محمد صلاح صاحب الصدارة برصيد 13 هدفا.

ويأتي ديوجو جوتا مهاجم ليفربول وزميل صلاح فى المركز الثالث برصيد 8 أهداف متخطيا زميله في ليفربول السنغالي ساديو ماني صاحب المركز الرابع برصيد 7 أهداف.

ويظهر ميشيل أنطونيو مهاجم وست هام يونايتد فى القائمة في المركز الخامس برصيد 6 أهداف بالتساوي مع رافينيا نجم ليدز يونايتد وإيمانويل دينيس لاعب واتفورد.


وكان  محمد صلاح  حصل على  جائزة القدم الذهبية، خلال الحفل الذي أقيم  في إمارة موناكو الفرنسية، متفوقا على العديد من النجوم، حيث تسلم الجائزة من النجم البرازيلي المخضرم داني ألفيس ظهير أيمن فريق برشلونة، خلال الحفل.

وانتزع صلاح (29 عامًا) جائزة القدم الذهبية للعام الحالي متفوقا على عدة نجوم بارزين في أوروبا، على رأسهم المدافع الإسباني سيرجيو راموس، والمهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، ومواطنه ليونيل ميسي، والنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وتم ترشيح 10 لاعبين من قبل لجنة من الصحفيين الدوليين للفوز بالقدم الذهبية، شريطة أن يتجاوز اللاعب عمر 28 عامًا، ثم يتم التصويت من قبل الجمهور في استطلاع عبر الإنترنت لاختيار الفائز.

محمد صلاح أصبح أول لاعب عربي يتوج بالجائزة، وكذلك ثالث لاعب أفريقي بعد صامويل إيتو وديديه دروجبا.

في سياق متصل، جاء محمد صلاح سابعا فى ترتيب الكرة الذهبية 2021 خلف السداسي ميسي، ليفاندوفسكي، بنزيما، كانتي، جورجينيو ورونالدو، فيما تفوق النجم المصرى فى الترتيب على العديد من النجوم أبرزهم دى بروين، كيليان مبابي.

ويتصدر الدولي المصري ترتيب هدافي الدوري الانجليزي الموسم الحالي 2021-2022، كما جاء وصيفاً في ترتيب الهدافين الموسم المنقضي بعد هاري كين بفارق هدف وحيد.