رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار البترول.. اليوم الأحد

وزير البترول
وزير البترول


أشارت تقارير صحفية إلى أن إجمالي استثمارات المشروعات التي نفذتها الهيئة العامة للبترول، وشركاتها التابعة من القطاع العام في مجالات حماية البيئة والأمن الصناعي لامست 35 مليون دولار خلال العام الماضي.

وقالت التقارير، إن تلك المشروعات ساهمت فى توفير مناخ عمل آمن للعاملين بالقطاع ومواقع الإنتاج وحماية البيئة والحفاظ على سلامتها بالتوازي، موضحين أن العام الجاري يشهد استكمال تطوير منظومة حماية البيئة والأمن الصناعي.

وشددت على أن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية يولى ملف حماية البيئة والأمن الصناعي أولوية واهتماما ملحوظا، لا سيما عقب جائحة كورونا.

ووفقا لتقرير حديث صادر عن وزارة البترول، نفذت الهيئة العامة للبترول وشركاتها حزمة مشروعات في مجال الأمن الصناعي وحماية البيئة خلال العام الماضي رغم كافة التحديات التي تمت مواجهتها في ظل جائحة كورونا.

وبحسب التقرير تم تنفيذ نحو 7 مشروعات بتلك المنظومة، تتضمن إنشاء معايير موحدة للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة بالهيئة العامة للبترول، وتطبيق منظومة إدارة المقاولين فى مجالات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة بشركات القطاع العام التابعة للهيئة، وتطبيق سلامة العمليات بالشركات التابعة ،وتطبيق قواعد الحفاظ على الحياة.

وتضمنت قائمة المشروعات المنفذة أيضا التعاون مع وزارة البترول فى مشروع تحديث وتطوير قدرات العاملين، ورقمنة العمليات وأنشطة السلامة والبيئة بالهيئة العامة للبترول والشركات التابعة لها، وتطوير الجدارة الوظيفية فى مجال السلامة للعاملين بجميع الوظائف الفنية.

يشار إلى أن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أكد مؤخرا الاستمرار فى تعزيز ثقافة السلامة لدى العاملين والقيادات بقطاع البترول وتنميتها، من خلال رفع الوعى والتدريب والمتابعة، خاصة أن مجال السلامة فى قطاع البترول شهد اهتماما متزايدا وتطويرا فى الأداء وتطبيق الوسائل الخاصة به.

وأكد وزير البترول أنه تم تبنى تطوير أنظمة وممارسات السلامة وحماية البيئة فى برامج التطوير والتحديث بالقطاع باعتبارها ركنا أصيلا فى هذه العملية، موضحا أن ذلك الأمر يستلزم الاستمرار فى تقديم المزيد من الدعم والاهتمام بزيادة الوعى والتدريب والتطبيق للوصول إلى أقصى درجات الحفاظ على السلامة.