رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. أغرب فتوى من مبروك عطية عن إجبار الزوجة على مشاهدة أفلام «البورنو»

مبروك عطية
مبروك عطية

"زوجي بيغصب عليا نشوف "أفلام ثقافية" فماذا أفعل؟".. سؤال ورد إلى الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، وأجاب قائلًا: "اسمعيني أنا مش بتاع لا يجوز لأن هذا الكلام خراب بيوت"، لافتا إلى أنه يجب أن يكون لدى الزوجة قليلًا من الفكر: "فمثلا يمكنك أن تقولي حاضر وتغمضي عينيكي وتشتكي بثك وحزنك إلى الله،  ولا تشاهدي ما يريد إلى أن تمضي هذه الدقائق وتغور في داهية". 

وأضاف مبروك عطية، في فيديو مسجل له عبر صفحته الرسمية على "اليوتيوب" ناصحًا صاحبة الشكوى عليكي أن تصبري عليه حتى "يتهد حيله وبكره يجيله 15 مرض ربنا يشفيه ويشفي الناس كلها".

وتابع أستاذ الشريعة قائلًا: "خليكي شملولة وشاطرة واعملي ما يبسط زوجك واعملي أحسن من الستات الموجودين في الأفلام، فهو زوجك حلال لك داخل غرفة النوم وخليه هو اللي يتفرج عليكي".

وأوضح مبروك عطية: "لو قلنا لا يجوز وطبقنا المثالية الزائدة ستجدي زوجك يذهب إلى زميلته أو صديقه لمشاهدة ما يريد، ولكن علينا إعمال العقل وتشغيل الفكر كيف نعالج سلوك هذا الزوج، فالعقل مناط التكليف.

واستطرد: "يجب أن تكوني على أفضل ما يكون لزوجك وأقنعيه بشطارتك ولاعبيه ويلاعبك"، مؤكدًا أن هذا ورد في صحيح البخاري عندما قال النبي - صلى الله عليه وسلم - لجابر: "هلا تتزوج بكرا تلاعبك وتلاعبها"، متابعًا: :يجب أن تكون ساعة الروقان جميلة تنسي الزوج أوجاع لقمة العيش".