رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

3 مشروعات مميز في العاصمة بفرصة استثمار ذهبية

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية الجديدة



لقد أصبحت مدينة العاصمة الإدارية مؤخرًا مكانًا للاستثمار وحلمًا لكل من يريد الاقامة بحياة سكنية راقية خالية من الضجيج مليئة بالرفاهية والأمان، لذلك سوف نتحدث اليوم عن أفضل 3 مشاريع مميز في العاصمة بفرصة استثمار ذهبية والإسكان في العاصمة الإدارية الجديدة من حيث كل شيء سواء كان (حجم الاستثمار - الموقع الجغرافي - الخدمات وتعدد المساحات - التصميمات الهندسية - سعر المتر) يخص المشروعات التالية التي سوف نسرد تفاصيل بشكل دقيق:

  • لا فيردي العاصمة

  •  كمبوند رودس العاصمة

  •  كمبوند اناكاجي العاصمة 


اولا لافيردي العاصمة

يقع كمبوند لافيردي العاصمة الادارية في قلب العاصمة الحديثة في منطقة R8 ،وهي المركز التجاري والإداري الرئيسي ويسمى أيضًا منطقة الأعمال المركزية؛ وموقع الكمبوند مميز لأنه مجاور للمركز التجاري الرئيسي الذي يضم جميع السفارات كأحد أجزائه ،والذي يعتبر من أرقى المناطق في العاصمة الجديدة.

كما يتميز موقع لا فيردى العاصمة الإدارية الجديدة بوقوعها في قلب المدينة الثقافية التي تقع في موقع جميل مباشرة على النهر الأخضر وسيتم إنشاء النهر الأخضر خطين مائلين من نهر النيل وخط محطات تحلية المياه في البحر الأحمر.


مزايا موقع لافيردي

  • من أهم مميزات المشروع موقع العاصمة الإدارية الجديدة وموقعها مما يسهل على جميع سكان المدينة الوصول إليها.

  • يمكن الوصول إلى لا فيردي العاصمة الإدارية الجديدة في غضون 15 دقيقة من القصر الرئاسي ومدينة المعارض وحي الأعمال والمال.

  • تبعد لا فيردى العاصمة الادارية الجديدة حوالي 5 دقائق عن مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح.

  • يبعد الكمبوند حوالي 20 دقيقة عن التجمع الخامس والقاهرة الجديدة.

  • وقوع كمبوند La Verde New Capital على بعد 5 دقائق من الحي الدبلوماسي وأرض المعارض.


مساحة مشروع لافيردي

تم بناء لافيردي العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 35 فدانًا ،وقد تم تخصيص 82٪ من مساحة المشروع للمساحات الخضراء والخدمات لضمان الراحة والاسترخاء ،وتقدر المساحة المتبقية بحوالي 18٪ للمباني.


ثانيا كمبوند رودس العاصمة 

يُعد رودس العاصمة الادارية من أكبر المشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة ،حيث يُقام على مساحة ضخمة ويتكون من مجموعة كبيرة من الوحدات السكنية، كما يتم تنفيذ المشروع من قبل شركة بلازا جاردنز للاستثمار العقاري والتي لها تاريخ طويل من الخبرة في مجال البناء.


مساحة رودس العاصمة الجديدة

يقام المشروع على مساحة كبيرة تبلغ 100 فدان ولكن مساحة 22.5٪ من المساحة الكلية سوف تكون مخصصة للخضرة ولاند سكيب ،كما سوف يتم تقسيم الوحدات السكنية إلى دور أرضي و 7 أدوار علوية ،وكل دور له مصعد خاص به.


مزايا كمبوند رودس

كما يقع مجمع رودس في R7 على بعد ثلاث دقائق من حي الوزارات ،ويطل مباشرة على حي السفارات ،بالقرب من دار الأوبرا وفندق الماسة ،وعلى بعد دقائق قليلة من النهر الأخضر والقصر الرئاسي.


ثالثا كمبوند اناكاجي العاصمة 

لقد تم تصميم كمبوند اناكاجي بتصميم فريد مستوحى من بلاد النوبة، فهو يحمل ملامحها في المكان وطراز المباني والوحدات و به ممرات بجانب البحيرة. البحيرات مغطاة بزنابق الماء وأزهار اللوتس وصفير الماء.

كما يقع مشروع اناكاجي الذي تم تقيمه بتصميم معماري يجمع بين الطراز النوبي وألوانه المميزة من جهة ،والحداثة في العمارة من جهة أخرى ،في أكثر المناطق تميزًا بالعاصمة الإدارية الجديدة ،حيث تم اختيار منطقة R8 لإنشاء هذا العرض السكني الفاخر .


مميزات موقع اناكجي

تطل العاصمة الإدارية الجديدة أناكجي على بعض المناطق والطرق المهمة والمحاور الرئيسية في العاصمة الإدارية الجديدة ،ومن أهمها ما يلي:

  • الميزة الرئيسية لموقع كمبوند أناكاجي هي موقعه نظرًا لقربه من القاهرة ،وهي المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في مصر.

  • يبعد كمبوند اناكجي العاصمة الإدارية مسافة 18 كم عن الطريق الدائري المركزي.

  • يبعد Anakaji New Capital 7.5 كم عن الطريق الإقليمي.

  • كما يقع العقار على بعد 5 دقائق فقط بالسيارة من النهر الأخضر.

  • مجمع الشقق يقع على بعد حوالى 15 دقيقة من القصر الجمهوري ومطار العاصمة الادارية والمناطق المالية والتجارية.


مساحة مشروع Anakaji New Capital الكلية

تم تأسيس المشروع على مساحة تبلغ 20 مترًا مربعًا ،18 وتم تخصيص 18٪ منها للوحدات السكنية وتم تخصيص ما يقارب من 82٪ للبحيرات الصناعية والمساحات الخضراء والمناطق الترفيهية و المتنزهات والخدمات المتنوعة ، وذلك كان سبب في ارتفاع نسبة الاستثمار في هذا المشروع فهو من أكثر المشاريع التي تسعى لتحقيق أهدافها من الراحة من خلال تخصيص مساحات كبيرة من الألوان الخضراء والزرقاء في أرضها.


بذلك نكون تعرفنا على أهم 3  مشاريع مميز في العاصمة بفرصة استثمار ذهبية و ايضًا للسكن بهم،  فهم مشاريع غاية في التميز و الجمال.