ads
ads

جيف بيزوس يطلق رحلة دعائية إلى الفضاء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ads


أعلنت شركة Blue Origin التابعة لرجل الأعمال الأمريكي Jeff Bezos سفر الإعلامي الأمريكي الشهير Michael Strahan بغرض الدعاية، بالإضافة إلى مجموعة من العملاء الآخرين الذين سوف يدفعون رسوم الرحلة كاملة.

سيشهد الإطلاق ، المقرر إجراؤه الشهر المقبل ، إطلاق مذيع Good Morning America جنبًا إلى جنب مع Laura Shepard Churchley ، وهي ابنة Alan Shepard ، أول أمريكي يصل إلى الفضاء. سيكونون "ضيوف شرف" في الرحلة ، وبالتالي لن يدفعوا الأسعار المرتفعة التي تفرضها شركة السيد بيزوس للرحلات إلى حافة الغلاف الجوي.

وأعلن السيد ستراهان مشاركته في GMA ، حيث قال إن Blue Origin قد اتصلت به وسأل عما إذا كان يريد المشاركة. وأشار إلى أنه غطى عملية الإطلاق السابقة، التي شاهد فيها السيد بيزوس نفسه يركب الصاروخ ، من أجل Good Morning America.

بدأ ستراهان مسيرته المهنية في كرة القدم الأمريكية ، قبل أن ينتقل لاستضافة تغطية اتحاد كرة القدم الأميركي. منذ ذلك الحين ، انتقل للعمل كمذيع في Good Morning America .

وسينضم إلى الزوجين المدعوين أربعة عملاء يدفعون الثمن كامل، وهم ثلاثة رجال أعمال ، بالإضافة إلى واحد من أطفالهم. على هذا النحو ، ستكون المهمة هي المرة الأولى التي ستضم فيها رحلة Blue Origin على صاروخ New Shepard جميع الأشخاص الستة الذين يمكنهم حملها ، وفقًا لما قالته Blue Origin.

وستكون الرحلة 19 لنيو شيبرد. كما هو الحال مع عمليات الإطلاق الخاصة الأخرى لشركة Blue Origin - بما في ذلك تلك التي أخذها بيزوس نفسه ، ومؤخراً ويليام شاتنر - سيتم نقل الركاب جواً إلى حافة الفضاء، وسيحومون هناك لفترة قصيرة، ثم ينزلون مرة أخرى.

ومن المقرر انطلاق الرحلة في 9 ديسمبر. سيقدم Blue Origin بثًا مباشرًا للإطلاق من غرب تكساس.