رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نظام أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022

نظام أسئلة امتحانات
نظام أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022

يبحث طلاب الثانوية العامة عن نظام أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022، المقرر تطبيقه من قِبل الوزارة وهل سيكون الامتحان ورقي أم إلكتروني؟


«النبأ الوطني» تجيب على تساؤلات الطلاب بشأن نظام امتحانات الثانوية العامة 2022، في هذا التقرير، وفقًا لتصريحات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي.


نظام أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022
أكد وزير التعليم أن نظام أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022، جديد ويقيس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات والإبداع وليس مهارة الحفظ فقط، التي كانت تقيسها الأسئلة القديمة.


وأشار «شوقي»  إلى أن الامتحانات ستعقد إلكترونيا 100%، على أجهزة الحاسب اللوحي «التابلت» الذي تسلمه الطلاب في الصف الأول الثانوي، موضحًا أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 سيكون إلكترونيًا مثل العام السابق بالمركز القومي للامتحانات، وذلك  لضمان الشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، ومنعًا لحدوث أي خطأ بشري.


وبشأن نوعية الأسئلة بيّن «شوقي»، أن نظام أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 سيكون اختيار من متعدد وتعتمد الأسئلة على قياس مخرجات التعلم وليس الحفظ.


وعن إجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، أكد الوزير أنه سيتم إجرائها بلجان مدرسية مراقبة على التابلت بنظام التقييم الجديد، مؤكدًا أنه  لا صحة لإجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي من المنزل خلال الفصل الدراسي الأول لعام 2021/2022.


ولفت إلى أنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، موضحًا أنه سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، للصفين الأول والثاني الثانوي، إلكترونيًا على أجهزة «التابلت» داخل اللجان الامتحانية بالمدارس، مع ضمان  تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.