رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

خيانة زوجية لأسباب مرضية.. امرأة تخون زوجها مع أكثر من رجل بسبب مرض نفسي

كانيكا باترا
كانيكا باترا


شرحت امرأة مصابة باضطراب الشخصية النرجسية (NPD) كيف دفعتها الحالة المرضية إلى خداع زوجها وخيانته أكثر من مرة مع أكثر من رجل.

وتقول كانيكا باترا، 25 عامًا، من سيدني، بأستراليا، وهي عارضة أزياء ومؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي لديها أكثر من 180 ألف متابع على Instagram ، إن هذا يدفعها إلى طلب التحقق من صحة الأشخاص التي تقابلهم، حتى لا تقع في الخيانة مع أي رجل بسبب الاضطراب النفسي.

وتم تشخيص الفتاة أيضًا بأنها مصابة باضطراب الشخصية المعادية للمجتمع (ASPD) ، وهي حالة تؤثر على طريقة تفكير الشخص وإدراكه للآخرين.

وقد يفتقر الأشخاص الذين يعانون من اضطراب الشخصية المُعادية للمجتمع إلى التعاطف والشعور بالذنب، وقد سمح غياب ذلك لباترا بالغش على شركائها دون الشعور بأي شعور بالندم.

وقالت: "لم يكن لدي هذا النوع من الاحترام لهذا الشخص لأنه لم يجعلني أشعر بالسوء لرؤية شخص آخر".

على الرغم من عدم توفر أي بيانات حول عدد الأشخاص في المملكة المتحدة الذين يعانون من NPD على وجه التحديد، تتوقع الكلية الملكية للأطباء النفسيين أن واحدًا من كل 20 شخصًا في المملكة المتحدة يعاني من أحد أشكال اضطراب الشخصية.

في معرض حديثها عن حاجتها إلى التحقق الخارجي ، أوضحت باترا أن التعليقات الإيجابية على وسائل التواصل الاجتماعي تجعلها تشعر بالرضا، لكن هذه المشاعر "عابرة للغاية". وأضافت: "إنهم لا يميلون إلى البقاء معي".