رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

فوائد صحية مذهلة تدفعك لتناول محشي الكرنب في الشتاء

محشي كرنب
محشي كرنب

يعد المحشي وخاصة الكرنب، من الأطباق المفضلة للمصريين، فهو الضيف المقرب لقلوب الجميع في الولائم والعزائم.

ومن حسن الحظ، أن هناك كثير من الدراسات التي تؤكد على الفوائد الصحية لمحشي الكرنب، والذي يكثر تناوله في فصل الشتاء.

وقد أكدت دراسات علماء التغذية، أن الكرنب الأحمر والأخضر، عضو من نفس عائلة الخضار الورقية ذات القيمة الغذائية العالية، والتى تتميز بكثير من الفوائد الصحية، وخصوصا فى خسارة الوزن وتخفيف الإمساك، وتحقيق التوازن بين مستويات السكر فى الدم، وخفض مستويات الكوليسترول، وتحسين صحة الجهاز الهضمى.

وإليكم هذه المميزات التى يختص بها الكرنب عن غيره:

مصدر جيد للألياف

إذا كنت تعانى من الإمساك، يمكن أن يساعدك الكرنب على ذلك حيث إن كوبين من الكرنب "الملفوف" المفروم يحتويان على ما يقرب من 5 جرامات من الألياف، وهو ما يساعد على علاج الإمساك، وتحقيق التوازن بين مستويات السكر فى الدم، وخفض مستويات الكوليسترول وتحسين صحة الجهاز الهضمى.

الكرنب الأحمر


غنى بفيتامين سى

الكرنب غنى بفيتامين C المضاد للأكسدة، ويوفر على وجه التحديد 70٪ من RDA

ويساعد فيتامين سى الجسم على امتصاص الحديد من الأطعمة النباتية التى تتناولها لتعزيز جهاز المناعة لديك للمساعدة فى حمايتك من الأمراض.

منخفض السعرات الحرارية

أحد الأشياء التى يمكن أن تساعد بشكل كبير على إنقاص الوزن هو استبدال الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية بأطعمة لا تحتوى على الكثير من السعرات الحرارية، فـ كوب واحد من الكرنب المطبوخ يحتوى على 34 سعرًا حراريًا فقط، ما يجعله خيارًا ممتازًا لإدارة الوزن.

الكرنب


يساعد فى تحسين صحة العظام

يحتوى الكرنب على عنصر غذائى مهم للغاية لكل من صحة العظام ووظائف تخثر الدم الصحية فى الجسم: فيتامين K ، فى حين أن نقص فيتامين ك نادر، فإن بعض الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية معينة " التليف الكيسى، والداء البطنى، والتهاب القولون التقرحى "قد يكونون أكثر عرضة لخطر انخفاض مستويات فيتامين ك عن المعتاد.

مفيد لصحة القلب

إذا كنت تحاول أن تكون أكثر وعياً بصحة شريانك، فالكرنب ثبت أن له فوائد مضادة للالتهابات، ولذلك يوصى به للأفراد المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب.