رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل يتم تلقيح الأطفال الرُضّع ضد كورونا؟

تلقيح الاطفال
تلقيح الاطفال


يبدأ الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات في استراليا في الحصول على لقاحات Covid-19 بحلول أواخر يناير بمجرد الموافقة على لقاحات Pfizer و Moderna.

وقال منسق لقاح كوفيد الأسترالي إن بدء التطعيم قد يبدأ في أوائل يناير، لكن تكثيفه سيستغرق بضعة أسابيع.

واكتسبت شركة Pfizer و Moderna قرارات مؤقتة بشأن لقاحات الأطفال - Moderna للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 11 عامًا و Pfizer للأطفال حتى سن الخامسة.

وكلاهما يحتاج إلى موافقة كاملة من قبل إدارة السلع العلاجية، ثم إعطاء الضوء الأخضر من قبل المجموعة الاستشارية الفنية الأسترالية للتحصين.

ويحتوي لقاح فايزر على 10 ميكروغرام في كل جرعة مقارنة بـ 30 ميكروغرامًا التي تُعطى لمن هم في سن 12 عامًا وأكثر.

يمكن للرضع أيضًا البدء في تلقي اللقاحات بعد أسابيع فقط مع إجراء تجارب للقاحات لاستخدامها في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وخمسة أشهر و 800000 جرعة يتم طلبها لهم.

ومن المقرر صدور النتائج في أوائل العام المقبل، ومن المرجح أن يحصل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين صفر و 4 أعوام على حقنة واحدة فقط إذا تمت الموافقة على التطعيمات.

وقال منسق التطعيم إن أستراليا طلبت أكثر من خمسة ملايين جرعة حتى يبدأ البرنامج بمجرد إعطاء الضوء الأخضر.

وتابع: لقد حصلنا بالفعل على 5 إلى 11 قارورة من Pfizer كجزء من عقدنا المعزز كطوارئ إذا كانت هناك حاجة إلى قوارير أخرى، وأضاف: لقد اشترينا بالفعل إمدادات كافية للجرعات والمعززات وصولاً إلى الرضع.

من المرجح أن يتلقى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا جرعتين ، وهو ما يمثل 4.6 مليون جرعة من شحنة Pfizer.

من المتوقع أن يتم طرح الفئات العمرية الأصغر في الغالب في مراكز التطعيم وعيادات الممارسين العامين والصيادلة، مع إمكانية تلقيح طلاب المدارس أيضًا.