رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آخر تطورات اتهام إمام مسجد باغتصاب طفلة أثناء تحفيظها القرآن في منزله بطلخا

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية

أجلت الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات المنصورة بمحافظة الدقهلية،  اليوم السبت، جلسة محاكمة إمام مسجد بقرية منشأة البدوي مركز طلخا إلى جلسة 15 نوفمبر2021، على خلفية اتهامه بهتك عرض طفلة أثناء تحفيظها القرآن الكريم في بيته، بعد أن اتهمته النيابة العامة بهتك العرض بالقوة كونه القائم على تحفيظها القرآن الكريم، مستغلا سلطته عليها، وكون الطفلة يتيمة.
صدر القرار برئاسة المستشار ضياء الدين محمد أبوالوفا، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هشام محمد جمال الدين، ومحمد كمال عبد الباقي أحمدالخولي، وتامر محمد محمود السيد مرسي، وسكرتارية عماد الجميل.

واستمعت المحكمة إلى أقوال والدة الطفلة المجني عليها، ومناقشة الطفلة في جلسة سرية داخل حجرة المداولة، وبمواجهة المتهم بالاتهامات الموجهة إليه، واستدعاء زوجة المتهم لمناقشتها. 

وطلب دفاع المجني عليها تعديل مواد الوصف والاتهام لتطبيق عقوبة الخطف بطريقة التحايل مع هتك العرض، لتوقيع أقصى العقوبة.  

كان المستشار علاء السعدني، المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية، قد أحال المتهم “سليمان ف. س.”، 39 عاما، إمام وخطيب بقرية منشاة البدوي بمركز طلخا، لأنه في غضون شهر أغسطس عام 2021، بدائرة مركز طلخا - محافظة الدقهلية هتك عرض المجني عليها الطفلة “جنة ع.”، لا يتجاوز عمرها 10 سنوات، وكونه من المتولين تربيتها وله سلطة عليها – بالقوة بأن استغل كونه القائم على تحفيظها القرآن الكريم وترددها عليه لكونه من رجال الدين والعلم بغية تربيتها وتعليمها.  

واتهمت النيابة العامة المتهم، أنه أصر على إتيان الفاحشة كرها معها، عقب استدراجها لمخدعه حيلة بمفردها، مستغلا حداثة سنها وسلطته عليها، ولم يرقب فيها إلا ولا ذمة، ولم تأخذه شفقة ولا رحمة بها، فأتي فيها من الكبائر أجلها وأعظمها، وبدلا من صونها وحفظها قام بهتك عرضها، بأن أولج قضيبه في دبرها، فأحدث بها من الإصابات الظاهرية أشدها، والتي ورد بتقرير مصلحة الطب الشرعي وصفها، ومن الآلام النفسية ما لا يدرك مداها على النحو المبين بالتحقيقات. 

ووجهت النيابة العامة للمتهم أنه ارتكب الجناية المعاقب عليها بالمادتين 268/1-2 ، من قانون العقوبات، والمادة 116 مكرر أ/1 من القانون رقم 12 لسنة 1996 المعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008 بشأن الطفل.

وترجع الواقعة عندما تقدمت والدة الطفلة المجني عليها ببلاغ إلى العقيد أحمد الجميلي، مأمور مركز شرطة طلخا ضد المتهم “سليمان ف. س.”، 39 عاما، إمام وخطيب بالأوقاف، بهتك عرض ابنتها “جنة.ع، 10 سنوات” حال قيامه بتحفيظ الطفلة القرآن الكريم داخل بيته.

وبتقنين الإجراءات تمكنت قوة من ضباط مباحث مركز طلخا بقيادة الرائد حمدي الطنبولي، رئيس المباحث، ومعاونة النقيب أحمد محسن، من ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة. 

وتحرر عن ذلك المحضر رقم «10565» لسنة 2021 جنايات مركز طلخا، وتم قيدها برقم «2300» لسنة 2021 كلي جنوب المنصورة.