رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإعلان عن أكبر طرح لوحدات الإسكان المتوسط بالمدن الجديدة

أكبر طرح لوحدات الإسكان
أكبر طرح لوحدات الإسكان المتوسط

كشفت مصادر بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن اقتراب موعد الإعلان عن أكبر طرح لوحدات الإسكان المتوسط بعدد من المدن الجديدة.

وقالت المصادر، إن الطرح الجديد لوحدات الإسكان المتوسط، سوف يشمل عددًا من المشروعات المختلفة، حيث سيضم الطرح مشروعات «دار مصر، وسكن مصر، وجنة للإسكان الفاخر، والإسكان المتميز»، بعدد من المدن الجديدة.

كما من المقرر أن يتضمن الطرح وحدات سكنية بنظام الشراكة مع شركات القطاع الخاصفي عدد من المدن الجديدة، هذا إضافة إلى طرح وحدات سكنية أخر بمشروع أرض مطار إمبابة، وفقًا لمصادرنا بوزارة الإسكان.

وأوضحت المصادر، أن معظم الوحدات بالطرح المرتقب للإسكان المتوسط من المقرر أن تخضع للمبادرة الجديدة للتمويل العقاري الصادرة خلال العام الجاري 2021، حيث يتم سداد نحو 15% من ثمن الوحدة كمقدم حجز، ثم يسدد باقي قيمة الوحدة على 30 سنة بفائدة متناقصة لا تتعدى 3%. 

وفيما يخص شروط التقديم بالطرح المنتظر لوحدات الإسكان المتوسط، فهي لا تختلف عن شروط التقديم بالطروحات السابقة، لكن أهمها أن يكون المتقدم مصري الجنسية، ولا يقل سنة عن 21 عامًا، وألا يكون قد استفاد من قبل بوحدات الإسكان الاجتماعي أو المتوسط.