رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

باستثمارات 3 مليارات دولار.. 20 برجًا شاهقًا بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية

منطقة الأعمال المركزية
منطقة الأعمال المركزية

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إنه جارٍ تنفيذ مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تضم 20 برجًا باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر.

وأضاف وزير الإسكان، أن استثمارات هذا المشروع تقدر بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال متابعة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، الموقف التنفيذى للمشروعات السكنية والخدمية الجاري تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد «الجزار» أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالالتزام بالبرامج الزمنية لتنفيذ المشروعات، وكذا جودة التنفيذ، لتخرج مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة فى أبهى صورة.

يذكر أن العاصمة الإدارية الجديدة هي إحدى مدن الجيل الرابع، التي تنفذها وزارة الإسكان، وتضم في مرحلتها الأولى، الحي الحكومي الذي سيتم نقل موظفي الدولة إليه، وتشرف على تنفيذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من الأحياء السكنية، والمشروعات الفريدة التي يتم تنفيذها لأول مرة بمصر.