رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مديرة سابقة بالفيسبوك تكشف عن مخالفات بالجملة وتدعو زوكربرج للاستقالة

زوكربرج
زوكربرج


حثت مديرة الانتاج السابق في الفيسبوك فرانسي هواجين، مارك زوكربيرج على التنحي عن منصب رئيس الشركة، قائل إنه يمكن أن يكون أقوى مع وجود شخص يرغب في التركيز على سلامة المستخدم على رأس الشركة.

وقالت الموظفة السابقة البالغة من العمر 37 عامًا ، والذي سرب الآلاف من المستندات الداخلية للشركة واتهم فيسبوك بإعطاء الأولوية للأرباح على سلامة الناس ، إنه "من غير المرجح أن تتغير الشركة إذا ظل [زوكربيرج] الرئيس التنفيذي".

وتابعت "آمل أن يرى أن هناك الكثير من الأشياء الجيدة التي يمكنه القيام بها في العالم وربما تكون فرصة لشخص آخر لتولي زمام الأمور، أعتقد أن Facebook سيكون أقوى مع شخص مستعد للتركيز على السلامة ".

في حديثها في مؤتمر Web Summit التكنولوجي في لشبونة ، قالت السيدة Haugen إن أهم شيء يجب إزالته من المستندات المسربة هو أن نظام التصنيف المستند إلى المشاركة الذي يستخدمه Facebook لحقن المحتوى في موجز أخبار الأشخاص "خطير".

وقالت: "لأن المحتوى الأكثر تطرفًا يفوز الآن في سباق الأقدام هذا". "يبدو الأمر كما لو أنها مصانع متنوعة سريعة الانتشار والمصانع التي ستكون الأكثر تطرفًا واستقطابًا هي تلك التي تحظى بأكبر قدر من الجمهور."

وقالت السيدة Haugen: "يختار Facebook مرارًا وتكرارًا التوسع ومجالات جديدة بدلاً من الإبقاء على الهبوط على ما فعلوه بالفعل" ، مضيفة أنه "من غير المقبول" استمرار الشركة في ارتكاب نفس الأخطاء.